وزارة الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار نقل سفارة هندوراس إلى القدس

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م
وزارة الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار نقل سفارة هندوراس إلى القدس

الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار نقل سفارة هندوراس إلى القدس

جنوب العرب - رام الله

علقت وزارة الخارجية الفلسطينية على قرار هندوراس نقل سفارتها إلى القدس، اليوم الخميس، معتبرة أنه يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مشيرة إلى تأكيد وزارة الخارجية الفلسطينية أن هذا القرار ينتهك القرارات الأممية بشأن المكانة القانونية والسياسية للمدينة المقدسة.

ولفتت الوكالة إلى أن  نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد نقل سفارة هندوراس من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بحسب بيان مكتبه، الذي أوضح أنه تم وضع حجر الأساس لمقر السفارة الجديد في القدس بحضور خوان أورلاندو هيرنانديز، رئيس هندوراس.


واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن قرار رئيس هندوراس وضعه في الجانب الخطأ من التاريخ، معتبرة أن ما قام به خطوة عدائية ضد الفلسطينيين.

ولفتت الخارجية الفلسطينية إلى أن قرار هندوراس الأخير يتناقض مع اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية في عام 2011، مشيرة إلى أن رئيس هندوراس لم يعط أي أهمية للتاريخ المشرف لنضال شعوب أمريكا الوسطى ضد الاستعمار.

التعليقات

شؤون عربية

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م

اجتمع الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأربعاء، بأعضاء المجلس الأعلى للجيوش في تونس إلى جانب قيادات أمنية عليا، في اجتماع يجري وسط أجواء سياسية متوترة....

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م

كشفت وزارة الموارد المائية والري المصرية، عن زيادة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل، لافتة إلى أنه "من المتوقع زيادة منسوب بحيرة السد العالي أول أغسطس...

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م

قالت مصادر في القضاء التونسي إنه تم فتح تحقيق بشأن ثلاثة أحزاب سياسية بينها حزبا "النهضة" و"قلب تونس" للاشتباه في تلقيها أموالا من الخارج خلال الحملة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر