وزارة الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار نقل سفارة هندوراس إلى القدس

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م
وزارة الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار نقل سفارة هندوراس إلى القدس

الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار نقل سفارة هندوراس إلى القدس

جنوب العرب - رام الله

علقت وزارة الخارجية الفلسطينية على قرار هندوراس نقل سفارتها إلى القدس، اليوم الخميس، معتبرة أنه يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مشيرة إلى تأكيد وزارة الخارجية الفلسطينية أن هذا القرار ينتهك القرارات الأممية بشأن المكانة القانونية والسياسية للمدينة المقدسة.

ولفتت الوكالة إلى أن  نفتالي بينيت، رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد نقل سفارة هندوراس من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بحسب بيان مكتبه، الذي أوضح أنه تم وضع حجر الأساس لمقر السفارة الجديد في القدس بحضور خوان أورلاندو هيرنانديز، رئيس هندوراس.


واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن قرار رئيس هندوراس وضعه في الجانب الخطأ من التاريخ، معتبرة أن ما قام به خطوة عدائية ضد الفلسطينيين.

ولفتت الخارجية الفلسطينية إلى أن قرار هندوراس الأخير يتناقض مع اعترافها بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية في عام 2011، مشيرة إلى أن رئيس هندوراس لم يعط أي أهمية للتاريخ المشرف لنضال شعوب أمريكا الوسطى ضد الاستعمار.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الخميس 24 يونيو 2021 6:07 م

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر