الكرملين: بوتين يطلع ميركل على نتائج قمته مع بايدن

الثلاثاء 22 يونيو 2021 6:19 م
الكرملين: بوتين يطلع ميركل على نتائج قمته مع بايدن

بوتين مصافحًا ميركل

جنوب العرب - موسكو

أطلع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال اتصال هاتفي بينهما، اليوم الثلاثاء، على النتائج الرئيسية للقمة الروسية-الأمريكية، التي عقدت في جنيف يوم الـ 16 من شهر يونيو/حزيران الجاري.

 وجاء في بيان الكرملين: "أطلع الرئيس الروسي المستشارة الألمانية بناء على طلب منها، على النتائج الرئيسية للقمة الروسية-الأمريكية في جنيف 16 حزيران/يونيو".


وأعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قبل القمة أنها ناقشت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اللقاء المرتقب الذي سيجمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف، إلى جانب مشروع "التيار الشمالي 2".

وقالت ميركل، إنها التقت بالرئيس بايدن، مشيرة إلى أنهما ناقشا "اللقاء المستقبلي الذي سيجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مضيفة: "تبادلنا وجهات النظر بهذا الشأن".

وأشارت ميركل إلى أن المناقشات مع بايدن تطرقت إلى مشروع غاز "التيار الشمالي 2"، مؤكدة أن أوكرانيا يجب أن تظل شريكا في نقل الغاز من روسيا.

التعليقات

عربية ودولية

الثلاثاء 22 يونيو 2021 6:19 م

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (الموج الأحمر- 7) بمشاركة عناصر من القوات البحرية لكل من مصر والسعودية والأردن واليمن وجيبوتي، وفق بيان صادر عن...

الثلاثاء 22 يونيو 2021 6:19 م

رحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء، بـ"ضيوف الرحمن" (الراغبين بالحج) القادمين إلى المملكة، وأصدر توجيها بشأنهم. وفي التفاصيل...

الثلاثاء 22 يونيو 2021 6:19 م

أعلنت الحكومة المصرية أن 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر. وأصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، ر...