بريطانيا.. جونسون يحذر من التخفيف المقبل لإجراءات قيود كورونا

السبت 12 يونيو 2021 11:23 م
بريطانيا.. جونسون يحذر من التخفيف المقبل لإجراءات قيود كورونا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

جنوب العرب - لندن

رجح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إمكانية تأخير تخفيف إجراءات قيود كورونا المنتظر هذا الشهر، بسبب انتشار طفرة "دلتا" التي اكتشفت في الهند.

وخلال سلسلة مقابلات على هامش قمة قادة "مجموعة السبع" في جنوب غرب إنجلترا، لفت جونسون إلى أنه "بات أكثر تشاؤما بشأن تخفيف القيود المقبل المقرر في 21 يونيو، حيث وصل عدد الإصابات في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى مستويات لم تشهدها منذ فبراير".

من المقرر أن يصدر جونسون إعلانا يوم الاثنين حول موعد 21 يونيو، وهي المرحلة الرابعة في خطة حكومته لمكافحة كورونا المكونة من أربع مراحل.

 وأكد مرارا أن أي تخفيف للإغلاق يعتمد على الوضع الحالي، لكنه أشار منذ أسابيع إلى أنه يعتقد أن الحكومة ستكون قادرة على إزالة جميع القيود على التباعد الاجتماعي هذا الشهر، بما في ذلك السماح بإعادة فتح النوادي الليلية لأول مرة منذ تفشي الفيروس في مارس 2020.

ورغم ارتفاع مستوى الإصابات اليومية إلى ثلاثة أضعاف خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلا أنها لا تزال أدنى من نحو 70 ألف حالة سجلت في يناير في ذروة الموجة الثانية للجائحة.

التعليقات

شؤون دولية

السبت 12 يونيو 2021 11:23 م

أعلنت إثيوبيا أن كميات الأمطار التي تصل إلى سد النهضة الإثيوبي بلغت أكثر من 6000 متر مكعب في الثانية، مما يحتمل أن يكون هناك فيضانات محتملة. وقال وزي...

السبت 12 يونيو 2021 11:23 م

أعلن المجمع الروسي لصناعة الطائرات، إن عملية تجميع المقاتلة الجديدة من الجيل الخامس ذات محرك واحد "كش مات" (سو-75) سيتم تنفيذها في مصنع الطائرات بمقاط...

السبت 12 يونيو 2021 11:23 م

قالت وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، إن البلاد سجلت أكثر من 43 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وجاء في بيان الوزارة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر