4 قتلى في انفجار لغم بالعاصمة الأفغانية

الخميس 03 يونيو 2021 7:08 م
4 قتلى في انفجار لغم بالعاصمة الأفغانية

آثار تفجير سابق في أفغانستان

جنوب العرب - كابول

قُتل 4 مدنيين بينهم امرأتان، الخميس، جراء انفجار قنبلة مثبتة بحافلة صغيرة في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال المتحدث باسم شرطة كابو، فردوس فارمارز، إن 4 آخرين بينهم امرأة وطفل أصيبوا في الحادث الذي وقع في قسم شرطة الحي السادس بالمدينة.

ولم تعلن أي جماعة المسؤولين بعد عن التفجير.

وتنفذ طالبان وداعش بانتظام تفجيرات في أفغانستان التي تواجه فترة من الغموض وعدم الأمن فيما تنسحب القوات الدولية من البلاد.

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن القوات الأمريكية سوف ستنسحب بحلول 11 سبتمبر/أيلول 2021، لتنه بهذا عملية عسكرية بدأت قبل نحو عشرين عاما عقب الهجمات الإرهابية التي وقعت في نيويورك وواشنطن.

وافقت دول أخرى أعضاء بحلف شمال الأطلسي (ناتو) على أن تحذو حذوها وتسحب قواتها أيضا.

وبعد 20 عاماً من بدء تدخلها في أكتوبر/ تشرين الأول 2001، تحتفظ الولايات المتحدة بنحو 2,500 جندي متمركزين في الأراضي الأفغانية، ومن المرجّح انسحابهم خلال الصيف.

وتعدّ قاعدة "باجرام" العسكرية، الواقعة شمال شرق كابول في مقاطعة "باروان" وبناها السوفيت عندما احتلّوا البلاد (1979-1989)، أكبر قاعدة أمريكية في أفغانستان. 

وتعثّر الحوار بين الأطراف الأفغانية الذي بدأ في سبتمبر/ أيلول وكان من المقرّر أن يواكب الانسحاب الأمريكي الجاري "بوتيرة ثابتة"، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية"البنتاجون".

التعليقات

عربية ودولية

الخميس 03 يونيو 2021 7:08 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الخميس 03 يونيو 2021 7:08 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الخميس 03 يونيو 2021 7:08 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر