إسرائيل تتجه لفتح مكتب تمثيل اقتصادي في الإمارات

الثلاثاء 01 يونيو 2021 5:03 م
إسرائيل تتجه لفتح مكتب تمثيل اقتصادي في الإمارات

قالت إنه سيتم افتتاح المكتب خلال صيف العام الجاري

جنوب العرب - لندن

أعلنت إدارة التجارة الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، الثلاثاء، أنها ستفتتح خلال صيف العام الجاري مكتبا اقتصاديا جديدا في أبو ظبي.

وقالت وزارة الاقتصاد والصناعة في بيان أرسلت نسخة منه للأناضول، إن "المكتب الذي سيفتتح هذا الصيف، سيكون مسؤولاً عن العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

ونيابة عن وزارة الاقتصاد والصناعة، سيشرف المكتب على تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين إسرائيل والإمارات، وسيعمل على جذب الاستثمارات من البلد الخليجي إلى تل أبيب، وفق البيان.

ولم تحدد الوزارة الموعد المحدد لافتتاح المكتب.

وسينضم المكتب في أبو ظبي، إلى شبكة مكاتب إدارة التجارة الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية في أكثر من 50 مركزا تجاريا حول العالم، أحدثها في العاصمة الفلبينية مانيلا، والذي افتتح العام الماضي.

وزاد البيان: "سيرأس المكتب الاقتصادي في أبو ظبي أفياد تمير، الذي قاد على مدى السنوات الخمس الماضية قطاع الصحة وعلوم الحياة، في وحدة الاستثمار في إسرائيل داخل وزارة الاقتصاد والصناعة".

وتريد إسرائيل تطوير علاقاتها مع الإمارات في قطاعات الطيران، والنفط، وتصدير حلول الطاقة، وصادرات الماس، والتكنولوجيا الفائقة، وتصدير الحلول الصحية الرقمية والمعدات الطبية، وتصدير حلول المياه، والزراعة، والفضاء.

يأتي ذلك ضمن التطورات في العلاقات المتنامية بين الإمارات وإسرائيل، بعد توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين بواشنطن، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 01 يونيو 2021 5:03 م

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الثلاثاء 01 يونيو 2021 5:03 م

يعرف السياسيون والباحثون والإعلاميون في الشمال ، اصل وفصل الإرهاب الموجه ضد الجنوب ، ولا يلتبس عليهم امره وامراءه وغرف التوجيه وازرار التحكم به، يعرفو...

الثلاثاء 01 يونيو 2021 5:03 م

كشف القيادي في تنظيم القاعدة خبيب السوداني في تسجيلا مرئياً باللغة الإنجليزية بثته مؤسسة صدى الملاحم الإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر