السلطات السعودية تتحرك بعد حفل “خادش” بالمملكة.. اتهامات لمشاهير باستضافة راقصات

الاثنين 31 مايو 2021 6:21 م
السلطات السعودية تتحرك بعد حفل “خادش” بالمملكة.. اتهامات لمشاهير باستضافة راقصات

السلطات السعودية

جنوب العرب - الرياض

أثار حفل في السعودية ظهرت فيه راقصات غضباً على شبكات التواصل الاجتماعي، ما استدعى سلطات المملكة للتحرك، بعد دعوات لمحاسبة الأشخاص الذين ظهروا في الحفل والمسؤولين عن تنظيمه. 

مغردون على موقع تويتر تداولوا منذ الأحد 30 مايو/ أيار 2021، مقطع فيديو في مكان لم تذكر السلطات أين يقع بالمملكة، وظهرت فيه عدد من الراقصات اللواتي شاركن في أجواء من الرقص والموسيقى. 

حسابات ذكرت أن المشاركين في الحفل الذي وصفوه بـ"الخادش" هم من مشاهير السوشال ميديا، وهو ما أكدته أيضاً وسائل إعلام سعودية. 


من جانبها، قالت قناة "الإخبارية السعودية" نقلاً عن مصادرها – لم تسمها – إن "الجهات تعمل على ضبط من شارك ونشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لحفل ضم عددا من مشاهير السوشال ميديا".

أضافت القناة: "كانت المقاطع قد أوضحت حضور عدد من الراقصات في الحفل مما أحدث موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى تجاوز العدد المسموح به من قبل وزارة الداخلية للتجمعات مع غياب الالتزام بالإجراءات الاحترازية".


من جانبها، قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن القانون ينص على "تجريم إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، وحرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي".

أشارت الصحيفة إلى أن عقوبة مرتكب تلك التجاوزات السجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأثارت مقاطع فيديو الحفل غضباً لدى سعوديين على شبكات التواصل، وكان هاشتاغ "#انفلات_مشاهير_السعودية" قد تصدر قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة، وطالبوا بعدم التسامح مع منظمي الحفل والمشاركين به. 

مغرد باسم تركي بن رشيد علّق على الحفل: "بعض المشاهير إذا لم يجد محتوى يقدمه يبدأ بتقليد الغرب وعرض نفسه وأدق تفاصيل حياته الخاصة لكن بعضهم تجاوزوا هذه الأمور وأصبحوا ما يقدمونه مزيج بين الإنحطاط وقلة الأدب والخلق ضاربين بعرض الحائط لقيم المجتمع وأخلاقه, هؤلاء ليسوا مشاهير بل هم سفهاء وحثالة"، وفق تعبيره. 

مغرد آخر باسم "نايف العجمي"، قال: "#انفلات_مشاهير_السعودية  هذا ضد الدين والقيم والاخلاق والعادات الاسلامية وتحريض ظاهر ضد الدولة للإيحا بأنها راضية وياتي في وقت ايقاف مكبرات الصوت في غير الاذان والاقامة".

وكتب مغرد باسم نادر: "إنفلات مشاهير السعودية أخلاقياً فمن أمن العقوبة أساء الأدب. حفلة ماجنة وصاخبة وفيها رقص وتعري وإختلاط وكل هذا بحجة أنهم مشاهير فهل هذا هو الدين المعتدل الذي ينادون به؟ يجب أن تطبق بحقهم أقصى العقوبات والتشهير بهم بالإضافة الى إغلاق حساباتهم".

التعليقات

من هنا وهناك

الاثنين 31 مايو 2021 6:21 م

تستكمل محكمة جنح مستأنف أكتوبر في مصر يوم الأربعاء 8 مايو 2024 استئناف الفنانة السورية نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد. وقضت م...

الاثنين 31 مايو 2021 6:21 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الاثنين 31 مايو 2021 6:21 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر