وفاة رجل الأعمال أحمد بهجت.. أنشأ أكبر مدينة ملاهٍ بالشرق الأوسط وأول قناة خاصة في مصر

الجمعة 21 مايو 2021 4:41 م
وفاة رجل الأعمال أحمد بهجت.. أنشأ أكبر مدينة ملاهٍ بالشرق الأوسط وأول قناة خاصة في مصر

وفاة رجل الأعمال أحمد بهجت

جنوب العرب - القاهرة

توفي الجمعة 21 مايو/أيار 2021، رجل الأعمال المصري، أحمد بهجت، بعد رحلة علاج له بالولايات المتحدة الأمريكية، التي يحمل أيضاً جنسيتها، وفق ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

يعتبر أحمد بهجت فتوح رجل أعمال مصرياً-أمريكياً، وهو مؤسس مجموعة شركات بهجت صاحب تليفزيون دريم وصاحب دريم بارك وشركة إنترنت مصر، ودريم لاند، وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية، وشركة إنترفال للسياحة (جزء منها لأن الشركة عالمية، هو فقط وكيل لها في مصر والشرق الأوسط).

كانت بدايته أثناء دراسته الدكتوراه في الولايات المتحدة عام 1982 واخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، حيث يتم إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم.

أنشأ "بهجت" عدة مصانع أتاحت العديد من السلع الإلكترونية للمصريين بأسعار في متناول الجميع، ثم أصبح أول مطور عقاري في مصر وإفريقيا بإنشائه أول تجمع سكني هو مدينة دريم لاند في مدينة 6 أكتوبر، وقد تبعه لاحقاً العديد من رجال الأعمال المصريين والعرب.

كما أنشأ أكبر مدينة ملاهٍ في الشرق الأوسط هي "دريم بارك"، وكذا أول قناة فضائية خاصة في مصر وهي قناة دريم، التي ساهمت في دعم وتطوير الإعلام المصري عبر سنوات طويلة.

فيما أوضحت قناة "دريم" في بيانها أنه فور وصول الجثمان من الخارج ستتم صلاة الجنازة على الفقيد.

التعليقات

من هنا وهناك

الجمعة 21 مايو 2021 4:41 م

تستكمل محكمة جنح مستأنف أكتوبر في مصر يوم الأربعاء 8 مايو 2024 استئناف الفنانة السورية نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد. وقضت م...

الجمعة 21 مايو 2021 4:41 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الجمعة 21 مايو 2021 4:41 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر