استجابة طارئة.. أونروا تطلق نداء إنسانيا بقيمة 38 مليون دولار لإغاثة غزة

الأربعاء 19 مايو 2021 11:38 م
 استجابة طارئة.. "أونروا" تطلق نداء إنسانيا بقيمة 38 مليون دولار لإغاثة غزة

يغطي النداء استجابة طارئة أولية لمدة 30 يوما

جنوب العرب - واشنطن

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أطلقت نداء إنسانيا بقيمة 38 مليون دولار، لتغطية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة لمدة شهر.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: "أطلقت أونروا نداء عاجلا بشأن مساعيها للحصول بشكل طارئ على 38 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات العاجلة في غزة".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك: "يغطي النداء استجابة طارئة أولية لمدة 30 يوما، من بداية التصعيد في 10 مايو (أيار) الجاري".

وتابع: "سيتم تقديم الدعم لحوالي 50 ألف فلسطيني يبحثون عن الأمان في 50 ملجأ طوارئ مخصصا".

وفي السياق ذاته، أعرب المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني، في بيان، عن صدمته بعدد المدنيين الذين قضوا، والدمار الكبير الذي أصاب البنية التحتية في قطاع غزة.

وأوضح أن "النداء العاجل للأونروا يحدد أولويات الاستجابة الفورية للغذاء والدعم الصحي والنفسي والاجتماعي واحتياجات طارئة أخرى برزت بعد القصف الهائل على غزة".

وأضاف أنه "يتضمن تقديم الدعم النفسي وإجراءات الحماية للفئات المتضررة خصوصا الأطفال والنساء".

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

التعليقات

حقوق وحريات

الأربعاء 19 مايو 2021 11:38 م

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت بمقتل 67 صحفيا فلسطينيا بينهم 7 صحفيات في غزة، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب. ونشر ا...

الأربعاء 19 مايو 2021 11:38 م

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن حوالي 70% من الضحايا في قطاع غزة هم من النساء والأطفال. وكتب صندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، في تدوينة ع...

الأربعاء 19 مايو 2021 11:38 م

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في بيان يوم الخميس، أن تقارير تتحدث عن مقتل نحو 700 شخص في غرب دارفور بعد اشتباكات بين الجيش السود...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر