الأمم المتحدة تدعو الرباعية إلى إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط

الثلاثاء 18 مايو 2021 11:08 م
الأمم المتحدة تدعو "الرباعية" إلى إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط

الأمم المتحدة

جنوب العرب - لندن

دعت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، اليوم الثلاثاء، اللجنة الرباعية للتسوية في الشرق الأوسط واللاعبين الدوليين إلى إحياء عملية حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت ديكارلو، خلال فعالية مخصصة لدعم البرلمانيين للقضية الفلسطينية: "يجب على المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده لنزع فتيل الموقف، من خلال دعوة الأطراف إلى إنهاء الأعمال العدائية وتحديد مسار للمفاوضات".

وأضافت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية: "يجب على جميع اللاعبين الدوليين المعنيين، بما في ذلك "اللجنة الرباعية للشرق الأوسط"، بذل كل ما في وسعهم لبث الحياة في عملية السلام، التي هي السبيل الوحيد لحل عادل ومستدام".
هذا وكانت المواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس قد بدأت، منذ نحو شهر، بسبب اعتزام إسرائيل طرد عائلات فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، إضافة إلى الإجراءات التعسفية في محيط المسجد الأقصى، واقتحام المستوطنين لباحاته.

ومنذ 9 أيام، تصاعدت حدة التوتر، بعد أن أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ تجاه إسرائيل، ردا على ما وصفتها بـ "انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس".

التعليقات

حقوق وحريات

الثلاثاء 18 مايو 2021 11:08 م

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت بمقتل 67 صحفيا فلسطينيا بينهم 7 صحفيات في غزة، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب. ونشر ا...

الثلاثاء 18 مايو 2021 11:08 م

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن حوالي 70% من الضحايا في قطاع غزة هم من النساء والأطفال. وكتب صندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، في تدوينة ع...

الثلاثاء 18 مايو 2021 11:08 م

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في بيان يوم الخميس، أن تقارير تتحدث عن مقتل نحو 700 شخص في غرب دارفور بعد اشتباكات بين الجيش السود...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر