برلماني ليبي يؤكد تزايد أعداد المقاتلين الأجانب في البلاد

الأحد 16 مايو 2021 4:25 م
برلماني ليبي يؤكد تزايد أعداد المقاتلين الأجانب في البلاد

تزايد أعداد المقاتلين الأجانب في البلاد

جنوب العرب - بنغازي

قال عضو مجلس النواب الليبي جاب الله الشيباني، إن "هناك تزايدا ملحوظا  في دخول المرتزقة الأجانب إلي ليبيا، بالتزامن مع تعزيزات عسكرية جديدة في عدة مناطق، مشيرا إلى أن ذلك قد يهدد اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

وأضاف، في تصريحات لـ "راديو سبوتنيك" أن تركيا لا تريد إخراج قواتها من ليبيا اعتمادا على الاتفاقية التي وقعتها مع حكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج.

وأكد الشيباني أن الأمم المتحدة قادرة على ممارسة الضغط على الدول التي تنتهك حظر السلاح في ليبيا وإجبارهم على ايقاف شحن السلاح، مؤكدا أن الليبيين كأطراف متنازعة غير قادرين على إيقاف هذه الشحنات. 
وأوضح أن وجود هذه القوات يهدد وقف إطلاق النار الذي قد ينهار في أي لحظة، لافتا إلي أن حكومة الوحدة الوطنية من المفترض أن تفرض سلطتها على كامل تراب البلاد وتحقق الاستقرار، لافتا إلى أن هناك من يعرقل عمل الحكومة. 

وأكد البرلماني الليبي أن كل هذه المعطيات تؤثر على العملية السياسية والانتخابات المقبلة، التي تحتاج إلي استقرار وتوفر الأمن لإجرائها.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال في وقت سابق، إن المقاتلين الأجانب لا يزالون ينشطون في ليبيا، مشيرا إلى أنهم ينتهكون اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

ودعا غوتيريش إلى انسحاب المقاتلين الأجانب من ليبيا ووضع حد لانتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، مؤكدا إن هذه "عناصر حاسمة بالنسبة لسلام دائم" في ليبيا.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 16 مايو 2021 4:25 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الأحد 16 مايو 2021 4:25 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الأحد 16 مايو 2021 4:25 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر