الأمم المتحدة تدين اغتيال طائرات الاحتلال الإسرائيلي أربعة أطفال من طلبتها في غزة

الأربعاء 12 مايو 2021 2:03 م
الأمم المتحدة تدين اغتيال طائرات الاحتلال الإسرائيلي أربعة أطفال من طلبتها في غزة

استهداف الأطفال في قطاع غزة

جنوب العرب - لندن

 شجبت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بأشد العبارات والاستنكارات استهداف أربعة أطفال من اللاجئين الفلسطينيين أمس الثلاثاء بالقرب من مخيم بيت حانون في غزة .

وأضافت "الأونروا" في بيان، اليوم الأربعاء، "أنها على معرفة بهم، إذ أنهم كانوا ينتظمون في مدارسها، قائلة: "إننا بقلوبنا نقف إلى جانب عائلاتهم وأصدقائهم في المجتمعات التي تتأثر بوحشية هذا التصعيد الأخير في قطاع غزة المحاصر في الأصل".

وأعربت وكالة الغوث عن قلقها العميق من أثر التصعيد العسكري على الأطفال، من خلال تعريض حياتهم ومستقبلهم للخطر، مؤكدة إن الأطفال يحظون بحماية القانون الدولي، وينبغي أن يتمتعوا بهذه الحماية، ولا بد أن يخضع أولئك المسؤولون عن قتل الأطفال والمدنيين لمساءلة كاملة على أساس أدلة واضحة.


 
وناشدت مرة أخرى جميع الأطراف أن يمارسوا أقصى درجات ضبط النفس، وأن يمتثلوا لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي بأكبر قدر من الصرامة، بما في ذلك فيما يتعلق بحماية حق الأطفال الأصيل في الحياة.

يشار إلى أن "الأونروا" تقدم خدمات حرجة لأكثر من 1.4 مليون لاجئ فلسطيني في غزة، ولا تزال ملتزمة بتقديم التعليم النوعي لنحو 285,000 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين هناك. وعلى الرغم من الظروف الإنسانية الصعبة في القطاع والحصار المستمر وارتفاع معدلات الإصابة (بكوفيد-19)، لا يزال طلبة "الأونروا" قادرين على الحصول على التعليم.

التعليقات

حقوق وحريات

الأربعاء 12 مايو 2021 2:03 م

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت بمقتل 67 صحفيا فلسطينيا بينهم 7 صحفيات في غزة، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب. ونشر ا...

الأربعاء 12 مايو 2021 2:03 م

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن حوالي 70% من الضحايا في قطاع غزة هم من النساء والأطفال. وكتب صندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، في تدوينة ع...

الأربعاء 12 مايو 2021 2:03 م

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في بيان يوم الخميس، أن تقارير تتحدث عن مقتل نحو 700 شخص في غرب دارفور بعد اشتباكات بين الجيش السود...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر