ليبيا تتخذ إجراءات فورية لتأمين حدودها مع التشاد

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م
ليبيا تتخذ إجراءات فورية لتأمين حدودها مع التشاد

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

جنوب العرب - بنغازي

أمر رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، باتخاذ إجراءات فورية لتأمين الحدود الليبية الجنوبية مع تشاد والتعامل مع أي أهداف معادية.

وإثر مقتل الرئيس التشادي، إدريس ديبي، دعا مجلس النواب الليبي جميع الجهات المختصة بحماية البلاد وأمنها، مثل المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقيادة العامة، وحكومة الوحدة الوطنية، إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة لتأمين وحماية البلاد وحدودها الجنوبية".

وقال، في بيان أمس الثلاثاء، إنه يتابع الأحداث المتسارعة التي تمر بها تشاد، وما قد يترتب عليها من زعزعة الأمن أو عمليات نزوح في المنطقة.

وطالب المجلس اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" بالإسراع في توحيد المؤسسة العسكرية لضمان أمن واستقرار البلاد، وتأمين حدودها وصون سيادتها.

وأعلن الجيش التشادي أمس الثلاثاء، وفاة الرئيس إدريس ديبي إيتنو، متأثرا بجروح أصيب بها على خط الجبهة في معارك ضد المتمردين في شمال البلاد.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دور...

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م

كشف مدير المكتب الإعلامي لكهرباء عدن، نوار أبكر، عن معلومات صادمة حول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة، والتي كان من المفترض أن...

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م

شهد منزل وزير الدفاع الأسبق في حكومة مليشيات الحوثي، عبدالملك السياني، الذي توفي عام 2021، حادثة غامضة تمثلت في اقتحامه من قبل عصابة مسلحة مجهولة، مما...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر