ليبيا تتخذ إجراءات فورية لتأمين حدودها مع التشاد

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م
ليبيا تتخذ إجراءات فورية لتأمين حدودها مع التشاد

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

جنوب العرب - بنغازي

أمر رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، باتخاذ إجراءات فورية لتأمين الحدود الليبية الجنوبية مع تشاد والتعامل مع أي أهداف معادية.

وإثر مقتل الرئيس التشادي، إدريس ديبي، دعا مجلس النواب الليبي جميع الجهات المختصة بحماية البلاد وأمنها، مثل المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقيادة العامة، وحكومة الوحدة الوطنية، إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة لتأمين وحماية البلاد وحدودها الجنوبية".

وقال، في بيان أمس الثلاثاء، إنه يتابع الأحداث المتسارعة التي تمر بها تشاد، وما قد يترتب عليها من زعزعة الأمن أو عمليات نزوح في المنطقة.

وطالب المجلس اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" بالإسراع في توحيد المؤسسة العسكرية لضمان أمن واستقرار البلاد، وتأمين حدودها وصون سيادتها.

وأعلن الجيش التشادي أمس الثلاثاء، وفاة الرئيس إدريس ديبي إيتنو، متأثرا بجروح أصيب بها على خط الجبهة في معارك ضد المتمردين في شمال البلاد.

التعليقات

شؤون عربية

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة. وقال التليفزيون المصري، في نبأ...

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م

قُتل مستوطنين اثنين وأصيب العشرات بجروح مختلفة، مساء يوم الأحد؛ جراء انهيار مدرج في كنيس بمستوطنة شرق القدس المحتلة. وفق مصادر إعلامية عبرية. وأكدت ا...

الأربعاء 21 أبريل 2021 6:56 م

استنكر البرلمان العربي بأشد العبارات صمت البرلمان الأوروبي أمام ما يحدث من جرائم وانتهاكات صارخة في فلسطين على يد الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي ت...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر