وفدان من الإمارات وقطر يلتقيان في الكويت لمتابعة بيان العُلا

الاثنين 22 فبراير 2021 5:28 م
وفدان من الإمارات وقطر يلتقيان في الكويت لمتابعة بيان "العُلا"

الصورة التذكارية التي التقطت في القمة الخليجية بالعلا

جنوب العرب - الكويت

التقى وفدان رسميان يمثلان الإمارات وقطر في الكويت، اليوم الإثنين، وذلك في أول اجتماع يعقد بين الجانبين لمتابعة بيان العُلا الصادر من القمة الخليجية التي استضافتها المدينة السعودية.

وناقش الجانبان الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا، وأكدا على أهمية المحافظة على اللحمة الخليجية وتطوير العمل الخليجي المشترك بما يحقق مصلحة دول مجلس التعاون ومواطنيها، وتحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وثمن الجانبان جهود المملكة العربية السعودية في استضافة القمة الخليجية الأخيرة التي أسفر عنها التوصل إلى بيان العلا.

وفي الختام تقدم الجانبان بالشكر والتقدير إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت على المساعي الثمينة التي بذلتها بلاده في رأب الصدع وفي دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى استضافتها للاجتماع الأول بين الدولتين.

ووصفت القمة الخليجية الـ41 التي استضافتها مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية يناير الماضي بأنها "استثنائية حيث استطاعت تعزيز الحوار الخليجي".

وصدر عنها قرارات مهمة لتعزيز التعاون الأمني والعسكري بين دول الخليج تضمنها البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41، والذي حمل أيضا تأكيد حرص قادة الخليج على تعزيز وحدة الصف والتماسك بين دول مجلس التعاون.

التعليقات

شؤون عربية

الاثنين 22 فبراير 2021 5:28 م

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، تنفيذ ضربة جوية أسفرت عن مقتل عنصر من "داعش" وتدمير وكر لـ"العصابات الإرهابية" بداخله أسلحة، في محافظة ديالى...

الاثنين 22 فبراير 2021 5:28 م

أعرب الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن تأييده للبيان الصادر من وزارة الخارجية السعودية حول ما ورد في...

الاثنين 22 فبراير 2021 5:28 م

أيدت الإمارات، بيان وزارة الخارجية السعودية، بخصوص جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، عن ثقتها...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر