بوتين .. آمل أن الحرب العالمية الثالثة غير ممكنة فهي سوف تعني نهاية الحضارة البشرية

الأربعاء 27 يناير 2021 4:38 م
بوتين .. آمل أن الحرب العالمية الثالثة غير ممكنة فهي سوف تعني نهاية الحضارة البشرية

بوتين

جنوب العرب - القاهرة

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن قناعته بأن نشوب حرب عالمية ثالثة غير ممكن في الظروف الراهنة، رغم حدة التناقضات التي يواجهها عالم اليوم.

وفي كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، عبر آلية الفيديو كونفرنس، في إطار المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أشار الرئيس بوتين إلى تراجع فعالية المؤسسات الدولية في العالم، وتكاثر النزاعات الإقليمية، وتدهور منظومة الأمن العالمي.

وأضاف: "من المعروف أن غياب القدرة والجاهزية لحل مثل هذه المشكلات أدى إلى وقوع كارثة الحرب العالمية الثانية في القرن الماضي. بالطبع لم يعد مثل هذا النزاع العالمي الساخن ممكنا في الوقت الحالي، وهذا ما آمل فيه جدا، لأن هذا سيعني نهاية حضارتنا".

وأشار الرئيس الروسي إلى أزمة النماذج والآليات السابقة للتطور الاقتصادي، وزيادة تفكك النسيج الاجتماعي، الأمر الذي يقود، بدوره، إلى تنامي استقطاب الآراء السياسية والنزعات الشعبوية والراديكالية اليسارية واليمينية، وغير ذلك من مظاهر التطرف.

وحذر بوتين من محاولات حل التناقضات الراهنة عبر البحث عن "أعداء داخليين وخارجيين"، مشيرا إلى خطورة تحول الخلافات الراهنة إلى "صراع الكل ضد الكل".

التعليقات

عربية ودولية

الأربعاء 27 يناير 2021 4:38 م

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دور...

الأربعاء 27 يناير 2021 4:38 م

شهد منزل وزير الدفاع الأسبق في حكومة مليشيات الحوثي، عبدالملك السياني، الذي توفي عام 2021، حادثة غامضة تمثلت في اقتحامه من قبل عصابة مسلحة مجهولة، مما...

الأربعاء 27 يناير 2021 4:38 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر