الصحة الفلسطينية .. لم نتسلم أي لقاحات خاصة بكورونا من إسرائيل

الأربعاء 13 يناير 2021 4:33 م
الصحة الفلسطينية .. لم نتسلم أي لقاحات خاصة بكورونا من إسرائيل

الصحة الفلسطينية

جنوب العرب - رام الله

نفت وزارة الصحة الفلسطينية بشكل قاطع ما تناوله الإعلام العبري حول استلامها لقاحات مضادة لفيروس كورونا من إسرائيل.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن ما يتناقله الإعلام العبري حول استلام السلطة الفلسطينية لقاحات مضادة لفيروس كورونا هو "محض إشاعات ولا أساس لها".

وتابعت الوزارة أن الحكومة الفلسطينية تسعى بشكل حثيث للحصول على لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، فيما تواصلت وزارة الصحة مع العديد من الشركات لشراء اللقاح.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أكدت في وقت سابق أن "واجبات إسرائيل كقوة احتلال، توفير لقاحات ضد فيروس كورونا للشعب الفلسطيني".

وأشارت الوزارة إلى أنه "في الوقت الذي توفر فيه إسرائيل هذه اللقاحات لمواطنيها، تتجاهل واجباتها كقوة احتلال، وتقوم بالتمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني، وتحرمه من حقه بالصحة".

ولفتت الخارجية الفلسطينية إلى أن "إسرائيل تحاول أن تعفي نفسها من واجباتها كقوة احتلال، وترمي بالمسؤولية كاملة على الحكومة الفلسطينية"، مؤكدة أن "دولة فلسطين على استعداد لتحمل مسؤولياتها كاملة، والقيام بواجباتها غير منقوصة، وهو ما كانت ولا تزال تقوم به أمام الإهمال المتعمد واللامبالاة من سلطة الاحتلال".

التعليقات

شؤون عربية

الأربعاء 13 يناير 2021 4:33 م

ناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لمنع السلطات الإسرائيلية من هدم العيادة الصحية التابعة للوزارة في...

الأربعاء 13 يناير 2021 4:33 م

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم انتشارا مكثفا للجيش، كما تم إغلاق الشوارع المؤدية للقياده العامة للقوات المسلحة، تحسبا لتوسع الاحتجاجات بعد دعوات للتظا...

الأربعاء 13 يناير 2021 4:33 م

أغلقت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، الطرق المؤدية إلى مجلس نواب الشعب، بسبب الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة. وبحسب وسائل إعلام تونسية، بدأ المح...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر