رئيس وزراء الهند يهنئ بايدن بالفوز ويتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م
رئيس وزراء الهند يهنئ بايدن بالفوز ويتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

جنوب العرب - نيودلهي

هنأ رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوزه بالانتخابات التي قال مودي إنها "تبرز قوة الديمقراطية الأمريكية" وتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر مودي على تويتر في وقت متأخر من الليلة الماضية، إنه أجرى مكالمة هاتفية لتهنئة بايدن وتأكيد التزامه بـ"الشراكة الإستراتيجية بين الديمقراطيتين الكبيرتين".


وقالت وزارة الخارجية الهندية إن "رئيس الوزراء مودي قدم تهانيه الحارة لبايدن على انتخابه، ووصف ذلك بأنه "شهادة على قوة ومتانة التقاليد الديمقراطية في الولايات المتحدة".

وأضافت الوزارة أن الزعيمين ناقشا أيضا أولوياتهما، بما في ذلك احتواء جائحة فيروس كورونا، وتعزيز الحصول على اللقاحات بأسعار معقولة، والتصدي لتغير المناخ.

وكان مودي بعث بتهانيه في البداية إلى بايدن عبر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فترة وجيزة من إعلان شبكات التلفزيون الأمريكية فوز بايدن في انتخابات الثالث من نوفمبر، على الرغم من أن الرئيس دونالد ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة.

التعليقات

شؤون دولية

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استعداد موسكو لتقاسم الخبرات مع جميع دول العالم في مجال مكافحة جائحة كورونا. وأثناء مراسم قبول أوراق اعتماد من سفر...

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م

أعلنت الهند اليوم الثلاثاء أنها ستعزز تعاونها في مجال التنمية مع أفغانستان عبر مشروع لإنجاز سد لتزويد العاصمة كابل بمياه الشرب، إضافة إلى 150 مشروعا ب...

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م

أعلنت شرطة مدينة سان خوسيه الأمريكية عن مصرع شخصين جراء عملية طعن، في كنيسة بكاليفورنيا، وإصابة عدة أشخاص بجروح خطيرة. وأشارت الشرطة إلى أن ضباطا توج...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر