رئيس وزراء الهند يهنئ بايدن بالفوز ويتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م
رئيس وزراء الهند يهنئ بايدن بالفوز ويتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

جنوب العرب - نيودلهي

هنأ رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بفوزه بالانتخابات التي قال مودي إنها "تبرز قوة الديمقراطية الأمريكية" وتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر مودي على تويتر في وقت متأخر من الليلة الماضية، إنه أجرى مكالمة هاتفية لتهنئة بايدن وتأكيد التزامه بـ"الشراكة الإستراتيجية بين الديمقراطيتين الكبيرتين".


وقالت وزارة الخارجية الهندية إن "رئيس الوزراء مودي قدم تهانيه الحارة لبايدن على انتخابه، ووصف ذلك بأنه "شهادة على قوة ومتانة التقاليد الديمقراطية في الولايات المتحدة".

وأضافت الوزارة أن الزعيمين ناقشا أيضا أولوياتهما، بما في ذلك احتواء جائحة فيروس كورونا، وتعزيز الحصول على اللقاحات بأسعار معقولة، والتصدي لتغير المناخ.

وكان مودي بعث بتهانيه في البداية إلى بايدن عبر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فترة وجيزة من إعلان شبكات التلفزيون الأمريكية فوز بايدن في انتخابات الثالث من نوفمبر، على الرغم من أن الرئيس دونالد ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة.

التعليقات

شؤون دولية

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م

أعلنت السلطات التركية عن وقوع خسائر بشرية جراء حادث غرق سفينة شحن على متنها بحارة من أوكرانيا قبالة سواحل ولاية بارطن المطلة على البحر الأسود شمال الب...

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م

تجري الحكومة الهندية جولة جديدة من المحادثات مع زعماء آلاف المزارعين الذين يقيمون في ضواحي نيودلهي بعد شهرين من الاحتجاجات على إلغاء قوانين زراعية جدي...

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 4:37 م

عيّن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، المندوبة الدائمة السابقة للبلاد لدى الأمم المتحدة سامانثا باور، رئيسة لوكالة التنمية الدولية. ووفقًا لشبكة "إن...