ألمانيا.. إصابات كورونا اليومية تتخطى لأول مرة الـ16 ألفا وميركل تدق ناقوس الخطر

الخميس 29 أكتوبر 2020 6:11 م
ألمانيا.. إصابات كورونا اليومية تتخطى لأول مرة الـ16 ألفا وميركل تدق ناقوس الخطر

ميركل

جنوب العرب - برلين

في ثاني قفزة غير مسبوقة على التوالي، سجلت السلطات الصحية في ألمانيا خلال آخر 24 ساعة أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية اليوم الخميس عن رصد 16774 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 14964 إصابة في اليوم السابق.


وسجل المعهد 89 وفاة جديدة ناجمة عن مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس التاجي خلال اليوم الأخير، مقابل 85 وفاة في اليوم السابق.

وأصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في ألمانيا منذ بداية الجائحة 481013 ، منها 10272 حالة وفاة.

ووصفت المستشارة أنغيلا ميركل، في كلمة ألقتها أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) الوضع الحالي حول تفشي كورونا في البلاد بأنه "دراماتيكي"، مشددة على أن ذلك يخص جميع المواطنين دون استثناء.

وحذرت ميركل من أن عدد المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية يواصل الارتفاع بوتائر متصاعدة، ما يمارس ضغطا مفرطا على الكثير من المستشفيات الألمانية، مشيرة إلى أن هذه الديناميكية السلبية تهدد باستنزاف القدرة الاستيعابية لأقسام الرعاية الصحية في ألمانيا في غضون بضعة أسابيع.

وأعلنت ميركل أمس عن فرض ما تم وصفه "الإغلاق الخفيف" في عموم البلاد، اعتبارا من الثاني من نوفمبر القادم وحتى نهاية ذلك الشهر، وهو يقضي بإغلاق كافة المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي والصالات الرياضية، وفرض قيود إضافية على الاتصالات الحضورية بين الناس.

التعليقات

شؤون دولية

الخميس 29 أكتوبر 2020 6:11 م

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استعداد موسكو لتقاسم الخبرات مع جميع دول العالم في مجال مكافحة جائحة كورونا. وأثناء مراسم قبول أوراق اعتماد من سفر...

الخميس 29 أكتوبر 2020 6:11 م

أعلنت الهند اليوم الثلاثاء أنها ستعزز تعاونها في مجال التنمية مع أفغانستان عبر مشروع لإنجاز سد لتزويد العاصمة كابل بمياه الشرب، إضافة إلى 150 مشروعا ب...

الخميس 29 أكتوبر 2020 6:11 م

أعلنت شرطة مدينة سان خوسيه الأمريكية عن مصرع شخصين جراء عملية طعن، في كنيسة بكاليفورنيا، وإصابة عدة أشخاص بجروح خطيرة. وأشارت الشرطة إلى أن ضباطا توج...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر