المجلس الليبي الأعلى للدولة .. اتفاق وقف إطلاق النار لا يمس الاتفاقات مع الدولة التركية

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م
المجلس الليبي الأعلى للدولة .. اتفاق وقف إطلاق النار لا يمس الاتفاقات مع الدولة التركية

المجلس الليبي الأعلى للدولة

جنوب العرب - طرابلس

أكد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا على أن اتفاق وقف إطلاق النار الدائم الموقع في جنيف يوم الجمعة "لا يشمل ما أبرمته السلطة التنفيذية الشرعية من اتفاقات شرعية مع الدولة التركية".


ورأى المجلس أن الاتفاق الموقع من قبل طرفي اللجنة العسكرية المشتركة برعاية الأمم المتحدة هو بمثابة "اتفاق بين سلطة شرعية وبين قوة متمردة حاولت الاستيلاء على السلطة بالقوة".

وأعلن المجلس الأعلى التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية في الوقت نفسه ترحيبه "باتفاق وقف إطلاق النار، وعودة الرحلات الجوية الداخلية، ورفع القوة القاهرة عن بعض الحقول والموانئ النفطية، وكل ما من شأنه تخفيف المعاناة عن المواطن، وإنهاء الانقسام المؤسساتي".

وشكك المجلس الأعلى للدولة في بيان بالخصوص "في نوايا وقدرة القوة المتمردة على الالتزام ببنود هذا الاتفاق"، مشددا على أن الاتفاق "لا يسقط الجرائم المرتكبة خلال فترة العدوان على العاصمة".

يشار إلى أن الطرفين في اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" وقعا يوم الجمعة في جنيف اتفاقا دائما لوقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة.

التعليقات

شؤون عربية

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن، أنه تم الاتفاق مع شركة "فايزر" أن "نتسلم لقاح كورونا خلال الربع الأول من العام القادم أي بشه...

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م

أعلنت الإمارات اليوم (الاثنين) عن تسجيل 1065 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» (كوفيد- 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، من جنسيات مختلفة، وجميعها حا...

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م

عقد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد وكيل أول مجلس الشيوخ اجتماعًا لبحث الإجراءات اللازمة لتأجير منزل الزعيم خالد الذكر مصطفى باشا النحاس من...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر