المجلس الليبي الأعلى للدولة .. اتفاق وقف إطلاق النار لا يمس الاتفاقات مع الدولة التركية

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م
المجلس الليبي الأعلى للدولة .. اتفاق وقف إطلاق النار لا يمس الاتفاقات مع الدولة التركية

المجلس الليبي الأعلى للدولة

جنوب العرب - طرابلس

أكد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا على أن اتفاق وقف إطلاق النار الدائم الموقع في جنيف يوم الجمعة "لا يشمل ما أبرمته السلطة التنفيذية الشرعية من اتفاقات شرعية مع الدولة التركية".


ورأى المجلس أن الاتفاق الموقع من قبل طرفي اللجنة العسكرية المشتركة برعاية الأمم المتحدة هو بمثابة "اتفاق بين سلطة شرعية وبين قوة متمردة حاولت الاستيلاء على السلطة بالقوة".

وأعلن المجلس الأعلى التابع لحكومة الوفاق الوطني الليبية في الوقت نفسه ترحيبه "باتفاق وقف إطلاق النار، وعودة الرحلات الجوية الداخلية، ورفع القوة القاهرة عن بعض الحقول والموانئ النفطية، وكل ما من شأنه تخفيف المعاناة عن المواطن، وإنهاء الانقسام المؤسساتي".

وشكك المجلس الأعلى للدولة في بيان بالخصوص "في نوايا وقدرة القوة المتمردة على الالتزام ببنود هذا الاتفاق"، مشددا على أن الاتفاق "لا يسقط الجرائم المرتكبة خلال فترة العدوان على العاصمة".

يشار إلى أن الطرفين في اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" وقعا يوم الجمعة في جنيف اتفاقا دائما لوقف إطلاق النار برعاية الأمم المتحدة.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الاثنين 26 أكتوبر 2020 3:44 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر