مجلس الدفاع اللبناني .. تلقينا مراسلة بشأن نيترات الأمونيوم قبل 13 يوما من الانفجار

السبت 08 أغسطس 2020 4:51 م
مجلس الدفاع اللبناني .. تلقينا مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يوما من الانفجار

أضرار انفجار مرفأ بيروت

جنوب العرب - بيروت

حسم المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، في بيان أصدره اليوم السبت، الجدل في البلاد، حول تاريخ المراسلات التي وضعت حكومة حسان دياب بصورة تخزين مادة نيترات الأمونيوم في مرفأ بيروت.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للدفاع، أن المعلومات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي حول أن المديرية العامة لأمن الدولة رفعت تقريرا إلى رئاسة الحكومة يتعلق بشحنة نيترات الأمونيوم بتاريخ 10 يناير 2019، "مدسوسة وعارية عن الصحة".

وأوضحت الأمانة العامة للمجلس أنه وبصفتها المرجع الذي يتلقى ويحيل لرئيس الحكومة التقارير الأمنية، لم تتلق أي مراسلة بهذا الخصوص، باستثناء تلك التي وردت بتاريخ 22 يوليو 2020، وقامت بإجراء المقتضى وإحالتها بناء لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء إلى وزارتي العدل والأشغال العامة والنقل بتاريخ 24 يوليو 2020 لإجراء المقتضى.

وتاريخ 22 يوليو الذي تحدث عنه المجلس الأعلى للدفاع، يعني عمليا أنه علم بشأن مادة "نيترات الأمنيوم" قبل 13 يوما من وقوع الانفجار.

تجدر الإشارة إلى أن المواد الخطيرة التي انفجرت بمرفأ بيروت كان قد تم تخزينها منذ العام 2014 بعدما صودرت سفينة الشحن التي تحملها.

التعليقات

شؤون عربية

السبت 08 أغسطس 2020 4:51 م

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، تفاصيل حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن بسكين نتيجة مشاجرة مع أحد المواطنين السعوديين، موضحة أنه تم نقله إلى مستشف...

السبت 08 أغسطس 2020 4:51 م

أعلن رئيس الهيئة العامة للسد العالي، حسين جلال، إن وزارة الري استعدت عبر كافة أجهزتها المختلفة لمواجهة أعنف فيضان في تاريخ مصر. وأوضح وفقا لموقع "مصر...

السبت 08 أغسطس 2020 4:51 م

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أهمية ملاحقة مرتكبي جرائم القتل والاختطاف في البلاد. وشدد صالح خلال استقباله رئيس مجلس الأمن الوطني ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر