الجيش السوداني يعلق على هجمات الحركة الشعبية - جناح الحلو بجنوب كردفان

الجمعة 07 أغسطس 2020 9:46 م
الجيش السوداني يعلق على هجمات "الحركة الشعبية - جناح الحلو" بجنوب كردفان

عناصر "الحركة الشعبية - جناح الحلو" في السودان

جنوب العرب - الخرطوم

أصدرت القوات المسلحة السودانية، اليوم الجمعة، بيانا حول "اعتداءات" نفذها عناصر "الحركة الشعبية - جناح الحلو" على مواطنين وقوات الجيش بولاية جنوب كردفان.


وجاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي العسكري أن قوات تتبع لـ "الحركة الشعبية - جناح الحلو"، وهي إحدى الفصائل المسلحة المتمردة الناشطة في السودان، قامت "بالهجوم والاعتداء على مرحال الرعاة العائدين من الجنوب إلى الشمال والقوة التي تعمل في تأمينه والتابعة للقوات المسلحة، وذلك بنصب الكمائن وزراعة الألغام في طريق المرحال بمنطقة خور الورل بجنوب كردفان".

وذكر المركز الإعلامي أن الهجوم وقع "في الوقت الذي تستمر فيه إجراءات بناء الثقة بين كافة الأطراف وفي ظل وقف إطلاق النار"، ومفاوضات السلام الجارية في عاصمة جنوب السودان جوبا.

وأشار البيان إلى أن "الاعتداء أدى إلى إزهاق العديد من الأرواح من المواطنين والقوات النظامية وتدمير معدات عسكرية ومدنية".

وأكدت القوات المسلحة السودانية قيامها "بواجب التأمين اللازم لحركة المواطنين وضمان ممارسة حياتهم الطبيعية وحمايتهم، مع التزامها التام بوقف إطلاق النار وإجراءات بناء الثقة".

التعليقات

شؤون عربية

الجمعة 07 أغسطس 2020 9:46 م

أعلنت وزارة القوى العاملة في مصر، تفاصيل حالة العامل المصري الذي تعرض للطعن بسكين نتيجة مشاجرة مع أحد المواطنين السعوديين، موضحة أنه تم نقله إلى مستشف...

الجمعة 07 أغسطس 2020 9:46 م

أعلن رئيس الهيئة العامة للسد العالي، حسين جلال، إن وزارة الري استعدت عبر كافة أجهزتها المختلفة لمواجهة أعنف فيضان في تاريخ مصر. وأوضح وفقا لموقع "مصر...

الجمعة 07 أغسطس 2020 9:46 م

أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أهمية ملاحقة مرتكبي جرائم القتل والاختطاف في البلاد. وشدد صالح خلال استقباله رئيس مجلس الأمن الوطني ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر