مصر .. القرش الحوتي يظهر في شواطئ الغردقة

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 5:50 م
مصر .. القرش الحوتي يظهر في شواطئ الغردقة

القرش الحوتي

جنوب العرب - القاهرة

رصد عدد من أصحاب اللنشات البحرية، صباح اليوم الثلاثاء، ظهور جديد للقرش الحوتي الملقب بـ"المسالم" والمهدد بالانقراض يتجول في شواطئ الغردقة بهدوء وببطئ.

وكشفت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، عن ظهور القرش الحوتي يبلغ طوله نحو ثمانية أمتار والمسمى بـ"الحوت المسالم" والأضخم حجمًا بين أقرانه، والمصنف ضمن الكائنات البحرية المهددة بالانقراض، وذلك أمام سواحل مدينة الغردقة.

وقال حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، في حديثه لـ"الوطن"، إن الجمعية تلقت عددًا من البلاغات من أعضاء الجمعية وغواصين، أنهم شاهدوا القرش يسبح ببطء بجوار المراكب، حيث أنه من الكائنات البحرية المسالمة.

ولفت إلى أن عددا من السائحين التقطوا الصور التذكارية له أثناء الرحلات البحرية، حيث ظهر الحوت في حالة هدوء تام وطفا فوق سطح الماء وكأنه يستجيب للكاميرات.

وأشار الدكتور تامر كمال مدير محميات البحر الأحمر، إلى أن القرش الحوتي من أنواع القروش المسالمة أو ما يطلق عليه "قرش الحوت" كما يعتبر من أضخم أنواع القروش الموجودة بالبحر، حيث يبلغ طوله 12 مترًا، ويصل وزنه إلى 30 طنًّا ولا يمثل خطورة على الإنسان.

وأضاف أنه يتغذى على الأسماك الصغيرة والطحالب، وظهوره يدل على نظافة البيئة البحرية نتيجة لحظر الصيد وتوقف الرحلات البحرية طيلة الأربعة شهور الماضية تزامنا مع جائحة فيروس كورونا المستجد.

التعليقات

من هنا وهناك

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 5:50 م

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما حسبما أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي. وُلد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني العا...

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 5:50 م

تقدّمت جامعة هارفرد الأمريكية باعتذار، عن احتفاظ إحدى مكتباتها بكتاب رُبطت صفحاته بـ"جلد إنسان". وأكدت إدارة المكتبات في هارفارد أن الكتاب الذي تحتفظ...

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 5:50 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر