السودان يرحب بتصريحات بومبيو لرفع اسمه من قائمة الإرهاب

السبت 01 أغسطس 2020 5:35 م
السودان يرحب بتصريحات بومبيو لرفع اسمه من قائمة الإرهاب

السودان يرحب بتصريحات بومبيو

جنوب العرب - الخرطوم

رحب السودان بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمام لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس والتي جدد فيها التأكيد على رغبة واشنطن برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وثمن مجلس الوزراء السوداني، دعوة وزير الخارجية الأمريكي لدعم فرصة التحول الديمقراطي في السودان وبناء دولة ديمقراطية، الأمر الذي يؤدي إلى بروز فرص مماثلة على المستوى الإقليمي.

وأشاد المجلس بدور لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأمريكي والسناتور كريس كونز لحث الإدارة الأمريكية على تقديم الدعم للحكومة المدنية واقتناص هذه الفرصة للتقدم بالعلاقات الثنائية للأمام.

وأكد كريس كونز استعداده لمواصلة العمل مع الإدارة الأمريكية في شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والدخول في علاقة شراكة تفيد البلدين.

من جهته جدد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، التزام الحكومة السودانية بمواصلة الجهود مع كل الأصدقاء في الولايات المتحدة وخارجها لإغلاق هذا الملف وإعادة استيعاب السودان بالكامل في المجموعة الدولية.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 01 أغسطس 2020 5:35 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

السبت 01 أغسطس 2020 5:35 م

اختتم مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبية في أساسيات التعليم عن بعد الذي نظمها بالشراكة مع منظمة اليونيسيف للطفولة بتمو...

السبت 01 أغسطس 2020 5:35 م

أعلن زعيم جماعة "أنصار الله" في اليمن، عبدالملك بدرالدين الحوثي، عن منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح. وقال ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر