مصر ترد على أنباء هدم مقابر المماليك من أجل شق طريق جديد

الاثنين 20 يوليو 2020 4:57 م
مصر ترد على أنباء هدم مقابر المماليك من أجل شق طريق جديد

صورة هدم المقابر

جنوب العرب - القاهرة

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر مصطفى وزيري، أنه لا صحة للصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يظهر فيها هدم مقابر أثرية من أجل شق طريق جديد.


وقال إنه لا يوجد مساس بأي مبنى أو مقبرة أثرية في مختلف محافظات الجمهورية، وتنفيذ محور الفردوس بعيد تماما عن حدود القاهرة التاريخية والتي سجلت حدودها "باليونسكو" عام 1997.

وأشار إلى أنه لا صحة لما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي عن هدم أي مقابر أثرية تخص جبانة المماليك، موضحا أن عملة الإزالة الجارية الآن ليست من ضمنها مبان أثرية ولا يستطيع أحد هدمها.

من جانبه، أشار رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، الدكتور أسامة طلعت، إلى أن الأحواش التي تتم إزالتها الآن ليست مسجلة في عداد الآثار الإسلامية والقبطية، وهي ملكية خاصة لأصحابها.

وانتشرت خلال الساعات الماضية، صور على مواقع التواصل الاجتماعي لهدم مقابر تراثية لإنشاء وتنفيذ محور الفردوس، الأمر الذي أثار غضب رواد التوصل الاجتماعي وبعض محبي الآثار الإسلامية.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 20 يوليو 2020 4:57 م

كشفت تحليلات صور الأقمار الصناعية التي أجراها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن تحويل جماعة الحوثي في اليمن، "تحت الأرض" إلى منشآت وثكنات عسكرية....

الاثنين 20 يوليو 2020 4:57 م

في تحدٍ صريح لقرار البنك المركزي اليمني في عدن، رفضت 3 بنوك تجارية نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، مؤكدةً صعوبة تنفيذ القرار في ظل سيطرة مليشيا الحوثي ع...

الاثنين 20 يوليو 2020 4:57 م

في خطوة جريئة، أعلنت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، برئاسة الدكتور خالد با مدهف، رفضها القاطع للمخرجات التي أعلنتها الأحزاب ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر