وفاة الفنان السعودي سعد التمامي بفيروس كورونا

الجمعة 17 يوليو 2020 2:34 م
وفاة الفنان السعودي سعد التمامي بفيروس كورونا

سعد التمامي

جنوب العرب - الرياض

توفي الفنان السعودي المخضرم، سعد التمامي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد سنوات من الغياب عن الساحة الفنية، بسبب اعتزاله المبكر.

ونعى أقارب وأصدقاء الفنان الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الخميس، في الرياض.

وقال الفنان السعودي ناصر القصبي، في نعي التمامي، ”رحمة الله على المونولوجست – سعد التمامي – الذي توفي البارحة نتيجة إصابته بالكورونا. أطل علينا في الستينيات في وقت لم يكن هناك أحد. وكان بإمكانه أن يبقى طويلًا لحضوره المختلف لكنه قرر الاعتزال مبكرًا، تعازينا لمحبيه وعائلته الكريمة“.

وكتب الفنان السعودي عبدالإله السناني، في نعي التمامي ”رحم الله الفنان سعد التمامي، رائد المونولوج وأحد رواد الكوميديا في السعودية. الله يغفر له ويرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة. ويعظم أجر آله وذويه ويحسن عزاءهم ويلهمهم وكافة محبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون“.


وينتمي التمامي لجيل الرواد الذين أسسوا للفنون التمثيلية والغنائية في المملكة، قبل أن يعلن اعتزاله في مطلع تسعينيات القرن الماضي، ويتفرغ لحياته الخاصة.

وللراحل مشاركات عديدة في التلفزيون والإذاعة السعودية الرسمية، حيث قدم عددًا من البرامج المنوعة والكوميدية، مثل برنامج ”أخبار وأشعار“ وبرنامج ”بيت العزوبية“.

واكتسب الفنان الراحل شعبيته، من قدرته على تقليد الفنانين والمشاهير.

التعليقات

من هنا وهناك

الجمعة 17 يوليو 2020 2:34 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الجمعة 17 يوليو 2020 2:34 م

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان للرزق ، يعتبر شهر شعبان من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل، وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن معنى كلمة ترفع ال...

الجمعة 17 يوليو 2020 2:34 م

تأجل النزال المرتقب بين بطلي العالم الملاكمة للوزن الثقيل، البريطاني تايسون فيوري، والأوكراني ألكسندر أوسيك، الذي كان من المقرر أن يقام في السعودية يو...