الإمارات تعلن 20 يوليو موعدا مبدئيا لإطلاق مسبار الأمل

الجمعة 17 يوليو 2020 2:28 م
الإمارات تعلن 20 يوليو موعدا مبدئيا لإطلاق "مسبار الأمل"

مسبار الأمل

جنوب العرب - أبوظبي

حددت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، يوم 20 يوليو/تموز الجاري، موعدا مبدئيا لإطلاق مهمة الإمارات ”مسبار الأمل“ للمريخ، في تمام الساعة 1:58 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات (9:58 مساء بتوقيت غرينتش).

وأوضحت الوكالة عبر حسابها في ”تويتر“، اليوم الجمعة، أن ”الموعد قابل للتغيير تبعا للظروف الجوية في جزيرة تانيغاشيما مركز إطلاق الصاروح“.

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء أنه تقرر مبدئياً أن يكون إطلاق مهمة الإمارات للمريخ في 20 يوليو 2020 الجاري في تمام الساعة 1:58 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات.


وكان من المفترض أن تنطلق رحلة ”مسبار الأمل“، فجر الأربعاء الموافق 15 يوليو/تموز، قبل أن يتم تأجيلها مرتين.

علماً أن هذا الموعد يمكن أن يتغير تبعاً لتطورات الأحوال الجوية في جزيرة تانيغاشيما مركز إطلاق الصاروخ الذي يحمل مسبار الأمل في اليابان.

وأعلنت وكالة الإمارات للفضاء، عزمها إطلاق ”مسبار الأمل“، في رحلة مدتها 7 أشهر، للوصول إلى مدار المريخ، بهدف استكشاف الفضاء.

ويعتبر ”مسبار الأمل“ أول مسبار عربي وإسلامي ينطلق إلى الفضاء، وتحديدا إلى كوكب المريخ، لتكون الإمارات بذلك واحدة من بين تسع دول فقط، تطمح لاستكشاف هذا الكوكب.

التعليقات

من هنا وهناك

الجمعة 17 يوليو 2020 2:28 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الجمعة 17 يوليو 2020 2:28 م

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان للرزق ، يعتبر شهر شعبان من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل، وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن معنى كلمة ترفع ال...

الجمعة 17 يوليو 2020 2:28 م

تأجل النزال المرتقب بين بطلي العالم الملاكمة للوزن الثقيل، البريطاني تايسون فيوري، والأوكراني ألكسندر أوسيك، الذي كان من المقرر أن يقام في السعودية يو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر