رئيس مشايخ وقبائل ليبيا يطلب من الجيش المصري التدخل العسكري لتحرير كامل الأراضي الليبية

الخميس 16 يوليو 2020 4:28 م
رئيس مشايخ وقبائل ليبيا يطلب من الجيش المصري التدخل العسكري لتحرير كامل الأراضي الليبية

مشايخ وأعيان ليبيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

جنوب العرب - القاهرة

قال رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وقبائل ليبيا محمد المصباحي، إن الوفد جاء إلى مصر للتأكيد على بيان مجلس النواب الليبي بطلب دعم الجيش المصري وتدخله لطرد المحتل التركي حسب قوله.

وأشار المصباحي في تصريحات متلفزة إلى أن الوفد الذي وصل إلى مصر يمثل كل الشعب الليبي في الشرق، وفي الغرب الذي يخضع لسيطرة حكومة الوفاق المدعومة من تركيا، وكذلك في الجنوب والشمال والمهاجرين.

وأضاف المصباحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الوفد جاء إلى مصر للتأكيد على بيان مجلس النواب الليبي بطلب دعم الجيش المصري وتدخله لطرد المحتل التركي، بل وتحرير كامل الأراضي الليبية حتى الحدود التونسية والجزائرية في الغرب".

وتابع رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وقبائل ليبيا: "ليبيا لا تقبل القسمة على اثنين، ونبحث عن استقرارها والجلوس على طاولة واحدة برعاية مصرية عربية.. فكفى للاحتلال اللعب بالشعوب، والأمة العربية قادرة على حسم أمورها".

ويجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حاليا مع وفد القبائل الليبية، لبحث الأزمة في ليبيا خاصة بعد تطور الأوضاع هناك على خط "سرت – الجفرة"، وهو الخط الذي أعلن عنه الرئيس المصري بأنه أحمر، وإذا تم تخطيه سيحق للجيش المصري التدخل العسكري.

التعليقات

شؤون عربية

الخميس 16 يوليو 2020 4:28 م

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الجمعة، أن ردود الفعل من أهم عواصم العالم على اتفاق الإمارات مع إسرائيل "مشجعة". وقال ق...

الخميس 16 يوليو 2020 4:28 م

أعلنت السلطات السعودية أن حريقا اندلع اليوم الجمعة داخل محلات للخيام وبيوت الشعر في حي الجنادرية بالعاصمة الرياض. وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني...

الخميس 16 يوليو 2020 4:28 م

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، القبض على 31 شخصا يحملون الجنسية السورية حاولوا الدخول إلى العر...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر