ياسر الهضيبي .. مصر قادرة على التصدي لأي تهديدات تمس أمنها القومي

الخميس 16 يوليو 2020 2:48 م
ياسر الهضيبي .. مصر قادرة على التصدي لأي تهديدات تمس أمنها القومي

ياسر الهضيبي

جنوب العرب - القاهرة

صرح الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب، بأن أمن مصر القومي خط أحمر و رغم أنها تواجه تحديات جنوبًا وغربًا و محاولات للعبث بأمن واستقرار الوطن، إلا أنها قادرة على التصدي لأي خطر يستهدف مصالحها و أمنها ويُعرقل تقدمها.

وعلق الهضيبي في بيان له أصدره اليوم، أن مصر تتفاوض من باب الحرص علي العلاقات الوثيقة التي ينبغي أن تكون مع دول حوض النيل، موضحًا أن التفاوض هنا ليس ضعفا أو عجز، فمصر قادرة على التصدي لأي تهديد يمس أمنها المائي، وأن اثيوبيا تحاول تغيير معادلة القوة في المنطقة لصالح دول أخرى.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن ما يحدث من تحركات تركية في الأراضي الليبية غير محمود العواقب، فالدولة التركية لن تعيد خلافة بائدة، وستندم إذا تجاوزت الخط الأحمر الذي حدده الرئيس السيسي؛ لأنها ستكون في مواجهة مع شعب بأكمله يقف خلف قيادته السياسية و قواته المسلحة.

وأكد أن هذه التحديات والمخاطر الصعبة التي تأتي على مصر من دوائر جوارها يوحي بما يُدبر لها وبأمنها وأمن شعبها، فمصر ليست دولة صغيرة وكل هذه المشكلات المُصطنعة والمدفوعة سواء بتركيا أو بإثيوبيا أو بالإرهاب، جميعها من أجل الضغط على الدولة المصرية التي حققت مكانة دولية كبيرة ونجاحات اقتصادية وإنجازات في الداخل والخارج في فترة وجيزة وتحت مظلة القيادة السياسية القوية الحكيمة المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالتفاف الشعب المصري حوله وحول الجيش المصري يدًا واحدة.

و شدد الهضيبي، أن مصر قيادة وجيشًا وشعبًا باصطفافها، قادرة على التصدي لجميع المؤامرات، فلن نسمح بأي شكل من الأشكال أن يُهدد الوطن في أمنه وأمانه وسنقف جميعًا يدًا واحدة متحدين داعمين للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية والقوات المسلحة والشرطة، لنثبت للعالم كله ما ذكره التاريخ عن قوة مصر وعظمتها.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 16 يوليو 2020 2:48 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الخميس 16 يوليو 2020 2:48 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الخميس 16 يوليو 2020 2:48 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر