اشتعال المعارك بين ميليشيات تركيا بسوريا والقوات الكردية في ريف منبج وحلب

الخميس 16 يوليو 2020 12:49 م
اشتعال المعارك بين ميليشيات تركيا بسوريا والقوات الكردية في ريف منبج وحلب

اشتعال المعارك بين ميليشيات تركيا

جنوب العرب - لندن

اشتعلت المعارك بين أفراد ميليشيات وفصائل موالية لتركيا في سوريا وبين قوات كردية تابعة لمجلس منبج العسكري في ريف منبج.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر الجانبين قرب قرية ”توخار الكبير“ في ريف مدينة منبج شرق حلب.

وسبقت تلك الاشتباكات، معارك أخرى، ليل الثلاثاء الأربعاء، على محاور قرية ”الياشلي“ غرب مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشمالي الشرقي.

من جانبها، ردت عناصر الفصائل الموالية لتركيا بقصف قريتي ”الياشلي“ و“أم عدسة“ بقذائف المدفعية.

من جهة أخرى، شنت القوات التركية قصفا مدفعيا عنيفا استهدف محاور ”مرعناز“ و“عين دقنة“ و“تل رفعت“ ضمن مناطق انتشار القوات الكردية شمال حلب.

وكانت فصائل عاملة ضمن ”الجيش الوطني“ المدعوم من قبل تركيا، قد تمكنت، قبل أيام، من صد محاولة تقدم لقوات النظام والمسلحين الموالين لها على محاور ”فيخة حمدان“ و“الطميشة“ و“البوحامد“ الواقعة شرق مدينة الباب بريف حلب الشرقي.


من جهة أخرى، قتل 3 عناصر وأصيب آخرون من غرفة عمليات ”الفتح المبين“ خلال القصف على محاور قرية كنصفرة في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وتواصل قوات النظام والمسلحين الموالين لها قصف مناطق في ريف إدلب، حيث استهدفت كلا من البارة و“سفوهن“ و“كنصفرة“ و“دير سنبل“ بعشرات القذائف.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 16 يوليو 2020 12:49 م

في خضم الاحتفالات بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خطابًا مؤثرًا أمام حشد من القي...

الخميس 16 يوليو 2020 12:49 م

أعلنت الهيئة التأسيسية الرئيسية للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي اختيار معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي "رئيس البرلمان العربي" رئيسًا لمجلس...

الخميس 16 يوليو 2020 12:49 م

طالب خبراء اقتصاديون وناشطون جنوبيون اللواء عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس اللجنة العليا للموارد المالية بالجمهورية، بعقد مؤتمر...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر