اليمن .. بن دغر يكلف جباري لإدارة تنسيق مع الحوثيين للعمل ضد التحالف العربي

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص
اليمن .. بن دغر يكلف جباري لإدارة تنسيق مع الحوثيين للعمل ضد التحالف العربي

بن دغر يكلف جباري

جنوب العرب - الرياض
كشف مصدر استخباراتي يمني بالرياض عن اتصال جرى بين الدكتور احمد بن دغر مستشار الرئيس هادي  وعبدالعزيز جباري الذي تم تهريبه من المملكة العربية السعودية الى مأرب الاسبوع الماضي.
 
وبحسب المصدر الاستخباراتي فان بن دغر تحدث الى جباري حول ضرورة اجراء التنسيق المباشر بينهم وبين مليشيا الحوثي للتنسيق بين الطرفين والعمل المشترك ضد الجنوب والتحالف العربي. 
ويهدف التنسيق بين  الطرفين الى مساعدة قيادات بالشرعية لقيادات المليشيا الحوثية في تكثيف هجماتهم ضد المحافظات المحررة وخلق المشاكل داخل عدن وشبوة وحضرموت وسقطرى بالتزامن مع تحركات لاخوان اليمن في زعزعة الجبهات الحدودية لتمكين المليشيات الحوثية من التقدم فيها.
وأكد المصدر اليمني ان التنسيق مع مليشيا الحوثي يقوده كلا من (الدكتور احمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز جباري ) حيث يتواصلون مباشرة مع القيادي الحوثي ( محمد البخيتي ).
وكشف المصدر ان جباري وبن دغر يلعبون دور مناهض للتحالف العربي ويدعمون مليشيا الحوثي في التقدم صوب المحافظات الجنوبية لضرب التحالف العربي والمحافظات الجنوبية.
وكان القيادي بالشرعية عبدالعزيز جباري قد هاجم التحالف العربي ودعا الى التنسيق مع المليشيا الحوثية كما دعا الشعب اليمني للوقوف ضد التحالف في تصريح يؤكد ان جباري سقط في حضن المليشيا الحوثية.
 فيما هدد بن دغر التحالف العربي بالانضمام لمليشيا الحوثي اكثر من مرة في مقالات ينشرها بصفحته كان واحدا منها تهديده بان مليشيا الحوثي لا تبعد عن عدن الا 100 كيلو فيما بمقاله الاخير حمل تهديد للتحالف واظهر بان التحالف العربي فاشلا والمح الى مساندته للحوثيين حيث حمل مقاله تشجيعاً معنويا للمليشيا. 
من زاوية اخرى اكد رئيس استخبارات الحوثي مؤخراً على اختراق الحوثيين للتحالف العربي عبر الشرعية . فيما دأب القيادي الحوثي محمد البخيتي على التأكيد في صفحته بالفيس بوك انهم يواصلون التنسيق مع قيادات بالشرعية للوقوف ضد التحالف العربي. 
واشاد البخيتي عدة مرات باطراف داخل الشرعية قال انها وطنية وتعمل مع اليمن ضد التحالف من داخل الشرعية وانهم على تواصل دائم معهم.

التعليقات

شؤون عربية

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الجمعة، أن ردود الفعل من أهم عواصم العالم على اتفاق الإمارات مع إسرائيل "مشجعة". وقال ق...

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص

أعلنت السلطات السعودية أن حريقا اندلع اليوم الجمعة داخل محلات للخيام وبيوت الشعر في حي الجنادرية بالعاصمة الرياض. وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني...

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، القبض على 31 شخصا يحملون الجنسية السورية حاولوا الدخول إلى العر...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر