اليمن .. بن دغر يكلف جباري لإدارة تنسيق مع الحوثيين للعمل ضد التحالف العربي

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص
اليمن .. بن دغر يكلف جباري لإدارة تنسيق مع الحوثيين للعمل ضد التحالف العربي

بن دغر يكلف جباري

جنوب العرب - الرياض
كشف مصدر استخباراتي يمني بالرياض عن اتصال جرى بين الدكتور احمد بن دغر مستشار الرئيس هادي  وعبدالعزيز جباري الذي تم تهريبه من المملكة العربية السعودية الى مأرب الاسبوع الماضي.
 
وبحسب المصدر الاستخباراتي فان بن دغر تحدث الى جباري حول ضرورة اجراء التنسيق المباشر بينهم وبين مليشيا الحوثي للتنسيق بين الطرفين والعمل المشترك ضد الجنوب والتحالف العربي. 
ويهدف التنسيق بين  الطرفين الى مساعدة قيادات بالشرعية لقيادات المليشيا الحوثية في تكثيف هجماتهم ضد المحافظات المحررة وخلق المشاكل داخل عدن وشبوة وحضرموت وسقطرى بالتزامن مع تحركات لاخوان اليمن في زعزعة الجبهات الحدودية لتمكين المليشيات الحوثية من التقدم فيها.
وأكد المصدر اليمني ان التنسيق مع مليشيا الحوثي يقوده كلا من (الدكتور احمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز جباري ) حيث يتواصلون مباشرة مع القيادي الحوثي ( محمد البخيتي ).
وكشف المصدر ان جباري وبن دغر يلعبون دور مناهض للتحالف العربي ويدعمون مليشيا الحوثي في التقدم صوب المحافظات الجنوبية لضرب التحالف العربي والمحافظات الجنوبية.
وكان القيادي بالشرعية عبدالعزيز جباري قد هاجم التحالف العربي ودعا الى التنسيق مع المليشيا الحوثية كما دعا الشعب اليمني للوقوف ضد التحالف في تصريح يؤكد ان جباري سقط في حضن المليشيا الحوثية.
 فيما هدد بن دغر التحالف العربي بالانضمام لمليشيا الحوثي اكثر من مرة في مقالات ينشرها بصفحته كان واحدا منها تهديده بان مليشيا الحوثي لا تبعد عن عدن الا 100 كيلو فيما بمقاله الاخير حمل تهديد للتحالف واظهر بان التحالف العربي فاشلا والمح الى مساندته للحوثيين حيث حمل مقاله تشجيعاً معنويا للمليشيا. 
من زاوية اخرى اكد رئيس استخبارات الحوثي مؤخراً على اختراق الحوثيين للتحالف العربي عبر الشرعية . فيما دأب القيادي الحوثي محمد البخيتي على التأكيد في صفحته بالفيس بوك انهم يواصلون التنسيق مع قيادات بالشرعية للوقوف ضد التحالف العربي. 
واشاد البخيتي عدة مرات باطراف داخل الشرعية قال انها وطنية وتعمل مع اليمن ضد التحالف من داخل الشرعية وانهم على تواصل دائم معهم.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الأربعاء 15 يوليو 2020 10:41 ص

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر