بتهمة إساءتها للجالية المصرية.. حجز الكويتية ريم الشمري

الثلاثاء 14 يوليو 2020 4:58 م
بتهمة إساءتها للجالية المصرية.. حجز الكويتية ريم الشمري

ريم الشمري

جنوب العرب - الكويت

أمرت النيابة العامة في دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، بحجز ناشطة كويتية على خلفية إساءتها للجالية المصرية إلى يوم غد الأربعاء؛ لاستكمال التحقيقات معها، بحسب حسابات محلية.


ورغم عدم الكشف عن هوية المعنية، إلا أن حسابات أخرى أكدت أنها الناشطة ريم الشمري.

ودأبت الشمري في مقاطع فيديو على الإساءة للجالية المصرية، بدعوى حبها لوطنها الكويت، ما أثار جدلا بين ناشطين، وسط مطالبات بالقبض عليها ومحاسبتها.

وأثارت الشمري الجدل حين خرجت في مقطع فيديو ردا على أحد المصريين، وقالت فيه: إن ”الكويت للكويتيين وليست للمصريين، وإنهم ليسوا سوى مأجورين لدى الكويت يأتون بأجرة لخدمتهم في عقود، ليخدموا الكويتيين ويرجعون“.


وألقت الناشطة الكويتية باللوم على الحكومة والنواب الكويتيين؛ بذريعة أنها ”هي السبب في أنها جعلت المصريين والوافدين يعتقدون أنهم شركاء في الوطن، في الوقت الذي لا يشكلون فيه سوى أشخاص مأجورين“.

كما عادت في مقطع فيديو آخر تتهم فيه محامين ومسؤولين في الكويت بأن لهم علاقات ومصالح عمل في مصر، ما يدفعهم للدفاع عنهم.

ورغم ورود اسم ريم الشمري في بعض الحسابات الإخبارية، كونها المقصودة بأمر الضبط من قبل النيابة العامة، إلا أن آخر تفاعل عبر حسابها في ”تويتر“ – حيث أعادت تغريد خبر – كان قبل ساعات.

ولا يمكن لموقع ”إرم نيوز“ التحقق من كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

من هنا وهناك

الثلاثاء 14 يوليو 2020 4:58 م

يحقق العلماء في باراغواي في كيفية تحول جانب واحد من بحيرة "سيرو لاغون" إلى اللون الأرجواني وانبعاث رائحة كريهة منذ أشهر، بينما ظل الجانب الآخر أزرق....

الثلاثاء 14 يوليو 2020 4:58 م

توفي الفنان المصري إبراهيم الشرقاوي عن عمر ناهز الـ72 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة قدم خلالها العديد من الأعمال الناجحة. وقال عضو نقابة المهن التمثيلي...

الثلاثاء 14 يوليو 2020 4:58 م

رصد عدد من أصحاب اللنشات البحرية، صباح اليوم الثلاثاء، ظهور جديد للقرش الحوتي الملقب بـ"المسالم" والمهدد بالانقراض يتجول في شواطئ الغردقة بهدوء وببطئ....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر