شرطة دبي تكشف تفاصيل إلقاء القبض على أفراد بعصابة ميليستريم الدولية

الخميس 09 يوليو 2020 5:07 م
شرطة دبي تكشف تفاصيل إلقاء القبض على أفراد بعصابة "ميليستريم" الدولية

شرطة دبي

جنوب العرب - دبي

كشفت شرطة دبي عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، تفاصيل إلقائها القبض على اثنين من أعضاء عصابة ”ميليستريم“ الدولية، ومساهمتها في ضبط 3 آخرين في أستراليا.

وأوضحت في بيانها، تفاصيل العملية، مؤكدة أنه بعد 7 أيام على تلقيها نشرة الإنتربول الحمراء، تمكنت من إلقاء القبض على المطلوبين الدوليين، بنيامين نيل وماثيو جون، وهما من الجنسية الأسترالية، وينتميان إلى عصابة ”ميليستريم“ الضالعة في الاتجار بالمخدرات.

وتمكنت هذه الشبكة من إدخال قرابة 3 أطنان من المواد المخدرة إلى أستراليا، بقيمة سوقية تقدر بـ150 مليون دولار.


ووفقا لبيان شرطة دبي، فإنها ساهمت كذلك، في إلقاء القبض على ثلاثة متهمين آخرين في أستراليا، بعد تحقيق دام 7 سنوات من قبل الأجهزة الأمنية الأسترالية.

ونشرت شرطة دبي مقطع فيديو يبين جانبا من هذه العملية الأمنية المعقدة، التي أسفرت عن إلقاء القبض على أفراد هذه العصابة.

وأوضح اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، أنه من خلال تبادل المعلومات مع السلطات الأسترالية بخصوص بعض العصابات، خاصة المتورطين في جرائم خطيرة مثل تجارة المخدرات وتحليلها بمركز تحليل البيانات الجنائية في شرطة دبي، تبين وجود المتهمَين في إمارة دبي.

وأضاف اللواء: وإثر تحريات تم إلقاء القبض عليهما، بناء على النشرة الحمراء من قبل الإنتربول الصادرة من السلطات الأسترالية بتهمة جلب كمية كبيرة من المخدرات، والتصرف في عائدات الجريمة، والاتجار بكمية من المخدرات خاضعة للرقابة، وتم تحويلهما إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقهما.

بدوره، قال العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إنه ”وبالتعاون بين شرطة دبي والشرطة الأسترالية لمراقبة المطلوبين الدوليين، وتمرير المعلومات بين الجانبين، فقد تبيّن استعداد المتهمين للهرب خارج الدولة، وبتحديد ساعة الصفر تمت مداهمة مقر سكنهما في ذات الوقت، وإلقاء القبض عليهما“.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 09 يوليو 2020 5:07 م

لم يكن المشهد في العاصمة عدن، في 4 مايو من العام الجاري 2024، كما كان عليه في السنوات الماضية. فقد تراجعت شعبية المجلس الانتقالي في ذكرى تأسيسه السابع...

الخميس 09 يوليو 2020 5:07 م

في خطوة تعكس اهتمام المجلس الانتقالي بتعزيز الأمن البحري ومكافحة التهريب، عقد عبد الرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القياد...

الخميس 09 يوليو 2020 5:07 م

في هجوم لاذع تزامن مع احتفال المجلس الانتقالي بالذكرى السابعة لتأسيسه، قال الصحفي الحضرمي عبدالجبار باجبير إن محافظة عدن لن تعيش على حساب محافظة حضرمو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر