أوغلو يسخر من ديمقراطية أردوغان ويتهم الحزب الحاكم بالفساد والمحسوبية

الثلاثاء 07 يوليو 2020 3:48 م
أوغلو يسخر من "ديمقراطية أردوغان" ويتهم الحزب الحاكم بالفساد والمحسوبية

أحمد داود أوغلو

جنوب العرب - أنقرة

اتهم رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، الحزب الحاكم في البلاد بالاستئثار بالثروة والرفاهية على حساب الشعب، ساخرا من ادعاءات الديمقراطية التي يرددها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال أوغلو، بحسب ما نقلت صحيفة زمان التركية، ”إن زمرة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يعيشون في رفاهية على حساب المواطنين، الذين تضيق معيشتهم يوما بعد يوم، بسبب الفساد والمحسوبية وارتفاع معدل التضخم النقدي“.


وأضاف، مشيرًا إلى التحالف بين العدالة والتنمية والحركة القومية: ”حكومة التحالف وشركاؤها يعيشون في جنة.. في عالم الفساد الممنهج، يمكن للمقربين منهم أن يعيشوا مجانًا، ويحصلوا على دخل دون أي مجهود، ودون أي عمل. في عالمهم يوجد توظيف لكل من هو قريب منهم، حتى أن هناك من يحصلون على رواتب من ثلاث أو أربع جهات في الوقت نفسه“.

وفي إشارة إلى انعزال الرئيس وحزبه عن بقية الشعب، قال أوغلو: ”لا توجد خسائر في عالم الحزب الحاكم. على العكس هناك أرباح ومكاسب مستمرة لا تتوقف. كلما زاد نعيم النظام الحاكم تحولت حياة المزيد من المواطنين لسجون“.

كما سخر رئيس الوزراء السابق من ادعاءات أردوغان حول الديمقراطية، وقال: ”من يمكنه أن يقول إن دولة تفض فيها مسيرات للمحامين ويمنع دخولهم إلى المدن الكبرى، تدار بالديمقراطية؟ إن النظام الحاكم له كامل الحق في أن يقول ما يحلو له حتى النهاية، ولكن للأسف هذا الحق غير مكفول للمحامين أيضًا“.

وحذ أوغلو الحزب الحاكم من أنه قد يتسبب في انقسامات عرقية في البلاد، قائلا: ”إن مشروع القانون الخاص بإعادة هيكلة نقابات المحامين والذي يسمح بتشكيل أكثر من نقابة في المدينة الواحدة، لا يدرك النظام الحاكم أنه يمكن أن تحدث بسببه انقسامات حسب الأعراق أو المذاهب، في صفوف المدافعين الذين يعتبرون العمود الأساس في النظام القانوني. أو أنه يدرك ما يفعل جيدًا، ويريد أن تحدث انقسامات في صفوفهم“.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 07 يوليو 2020 3:48 م

كشفت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية عن قيام الجيش الأمريكي بسحب عناصر عسكرية ومدنية من إسرائيل على خلفية تصاعد التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائ...

الثلاثاء 07 يوليو 2020 3:48 م

 تضع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الأزمة اليمنية ضمن أولوياتها مؤكدة ضرورة التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الأطراف وينهي الحرب التي أشعلتها ميليش...

الثلاثاء 07 يوليو 2020 3:48 م

شدت السعودية الأنظار إليها في الأيام الأخيرة بتحوّلها إلى قِبلة لزيارات مسؤولين من بلدان مختلفة، بعضها كانت محسوبة على أنها في غير حلف الرياض مثل زيار...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر