الجيش الوطني الليبي يكشف تفاصيل استهداف قاعدة الوطية

الاثنين 06 يوليو 2020 2:32 م
"الجيش الوطني الليبي" يكشف تفاصيل استهداف قاعدة الوطية

قوات موالية لحكومة الوفاق الليبية في قاعدة الوطية

جنوب العرب - بنغازي

صرح العميد خالد محجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في "الجيش الوطني الليبي"، بأن استهداف قاعدة الوطية غربي ليبيا أسفر عن مقتل عدد من "مرتزقة أردوغان".

وقال في حديث لقناة "صدى البلد" المصرية إن "أعداد القتلى في قوات تركيا بالعشرات والضربة لم تكن متوقعة وجاءت في الوقت المناسب وكشفت لأردوغان ما سيواجهه على أراضي ليبيا".

وأضاف أن "استهداف قاعدة الوطية كان موجعا إلى حد الألم وتم عبر 9 ضربات جوية".


واعتبر محجوب أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "سيعيد حساباته في ليبيا بعد تدمير منظومة دفاعه في قاعدة الوطية"، مشيرا إلى أن "الشعب الليبي لن يسمح بعودة الإخوان إلى المنطقة".

وأضاف أن استهداف قاعدة الوطية "نجح في تحقيق الأهداف بنسبة 90%"، مشيرا إلى أن الضربة أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من بينهم "قائد كبير".

يذكر أن قاعدة الوطية الجوية تعرضت لغارات جوية الليلة الماضية وتحدثت وسائل إعلام ليبيا عن تدمير "أنظمة تركية للدفاع الجوي" في القاعدة بنتيجة القصف.

من جهتها، اتهمت حكومة الوفاق الليبية "طيرانا أجنبيا" بتنفيذ الغارات دعما لـ"الجيش الوطني الليبي" بقيادة خليفة حفتر.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 06 يوليو 2020 2:32 م

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات الراهنة، عقد رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماعًا حيويًا اليوم السبت م...

الاثنين 06 يوليو 2020 2:32 م

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الاثنين 06 يوليو 2020 2:32 م

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر