فرنسا تعلق مشاركتها في عملية سي غارديان احتجاجا على عدم اتخاذ موقف بشأن خلاف باريس وأنقرة

الخميس 02 يوليو 2020 4:30 ص
فرنسا تعلق مشاركتها في "عملية سي غارديان" احتجاجا على عدم اتخاذ موقف بشأن خلاف باريس وأنقرة

فرنسا تعلق مشاركتها

جنوب العرب - باريس

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، يوم الأربعاء، تعليق مشاركتها في مهام حلف الناتو البحرية شرق المتوسط، احتجاجا على عدم اتخاذ الناتو موقفا بشأن الخلاف بين باريس وأنقرة.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي: "نرى أنه ليس من الحكمة الإبقاء على مشاركتنا في عملية يفترض بها التأكد من عدم خرق الحظر على الأسلحة مع شركاء لا يحترمون الحظر ويخترقونه".


وأضافت فلورانس بارلي "وعليه قررنا.. تعليق مشاركتنا وسحب إمكانياتنا من "عملية سي غارديان" المكلفة بحراسة شرق المتوسط من تهريب الأسلحة وغيرها من المهام الموكلة إليها".

وصرحت بأن سلطات بلادها علقت مشاركتها في انتظار رد واضح من الناتو بشأن الخلاف بين فرنسا وتركيا".

وكان السفير التركي لدى باريس، إسماعيل حقي موسى، قد قال إن فرنسا أبلغت "الناتو" بأنها ستعلق مشاركتها في مهمة المراقبة البحرية في المتوسط.

وأوضح السفير التركي أن تعليق باريس مشاركتها في المهمة جاء بعد صدور نتائج تحقيق أجراه حلف شمال الأطلسي، في واقعة بين سفن فرنسية وتركية بما لا يدعم مزاعم فرنسا.

وانتقد السفير التركي سياسة فرنسا بشأن ليبيا، واتهمها بـ"الانحياز" وغض الطرف عن انتهاكات حظر تصدير الأسلحة من قبل بعض الأطراف، خلال جلسة لأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي.

التعليقات

شؤون دولية

الخميس 02 يوليو 2020 4:30 ص

أفاد مسؤولون أفغان بسقوط العشرات بين قتيل وجريح وفرار جماعي للمساجين جراء هجوم شنه مسلحون من تنظيم "داعش" على سجن بمدينة جلال آباد شرقي البلاد ليلة ال...

الخميس 02 يوليو 2020 4:30 ص

أعلنت السلطات الأمريكية مقتل سبعة من مشاة البحرية، اليوم الأحد، بعد أن أنهى الجيش عملية بحث استمرت 40 ساعة. وقال مسؤولون في الجيش الأمريكي، إن مدمرة...

الخميس 02 يوليو 2020 4:30 ص

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، من الكوارث التي سيمتد أثرها...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر