قرية إيطالية خالية من كورونا تبيع المنزل بيورو واحد

الجمعة 12 يونيو 2020 5:57 م
 قرية إيطالية خالية من "كورونا" تبيع المنزل بيورو واحد

إعلان فريد

جنوب العرب - روما

أوقف الوباء العالمي ”كورونا“ العديد من تجارب السفر، بما في ذلك الاندفاع لشراء المنازل في إيطاليا، ولكن الآن بعد أن بدأت بعض الأماكن في الخروج من قيود الفيروس التاجي تريد بلدة إيطالية صغيرة، سكانا جددا، مقابل يورو واحد فقط، أي مايعادل حوالي 1.14 دولار.

تبيع بلدة تشنكيفروندي الإيطالية، التي تقع في منطقة كالابريا الجنوبية، وتطلق على نفسها اسم ”القرية الخالية من كورونا“، إذ لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بها منازل مقابل يورو واحد فقط في عملية أسماها عمدة القرية؛ ميشيل كونيا بـ“عملية الجمال“.

وقال كونيا: ”نحن نعيش بين التلال المنعشة وبحران دافئان، ويجري نهر نقي في مكان قريب من البلدة، وتقع الشواطئ على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة، ولكن المنطقة بأكملها من المدينة مهجورة، مع منازل فارغة غير مستقرة ومحفوفة بالمخاطر“.

وذكر موقع ”بيزنس إنسايدر“ أنه يتم تقديم هذه المنازل بسعر رخيص في محاولة لزيادة سكان البلدة؛ إذ يميل الشباب إلى الانتقال إلى مدن أكبر بحثا عن وظائف، لذلك تريد مدينة تشنكيفروندي الترحيب بالسكان الجدد في القرية.

وأضاف كونيا أن ”العثور على مالكين جدد للعديد من المنازل المهجورة التي نمتلكها هو جزء أساس من عملية الجمال التي بدأت لاستعادة حيوية الأجزاء المتدهورة من المدينة“.

وتابع أنه ”يوجد حاليا حوالي 12 منزلا متاحا، وحوالي 50 مسكنا فارغا إضافيا، وإذا تلقينا طلبا كبيرا، فيمكنني مصادرة جميع المباني الأخرى التي كانت فارغة منذ عقود ولا يمكن العثور على الملاك القدامى لها“.

وتعمل هذه الصفقة بشكل مختلف عن بعض صفقات الإسكان السابقة التي تبلغ قيمتها دولارا واحدا في إيطاليا، حيث طلبت مدنا أخرى من أصحاب المنازل دفع دفعة أولى عند شراء منازلهم، وإذا فشلوا في تجديدها في ثلاث سنوات، فإنهم يخسرون هذا المال.

لكن الشرط الوحيد لهذه الصفقة في مدينة تشنكيفروندي هو أن أصحاب المنازل يدفعون رسوم تأمين سنوية بقيمة 250 يورو ( 284 دولارا) حتى اكتمال العمل والتجديدات.

كما أنهم عرضة لغرامة قدرها حوالي 22754 دولارا إذا لم يكملوا التجديد في ثلاث سنوات.

ووفقا للموقع، فإن هذه المنازل غالبا ما تحتاج إلى ترميمات ضخمة، لكن المنازل بهذه المدينة أصغر حجما مما قد يعني أنها ستحتاج إلى ترميم أقل.

وتُعرف تشنكيفروندي بإطلالاتها الخلابة على جزر إيولان المدرجة في قائمة اليونيسكو، ويمكن الوصول إليها بسهولة.

التعليقات

من هنا وهناك

الجمعة 12 يونيو 2020 5:57 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الجمعة 12 يونيو 2020 5:57 م

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان للرزق ، يعتبر شهر شعبان من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل، وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن معنى كلمة ترفع ال...

الجمعة 12 يونيو 2020 5:57 م

تأجل النزال المرتقب بين بطلي العالم الملاكمة للوزن الثقيل، البريطاني تايسون فيوري، والأوكراني ألكسندر أوسيك، الذي كان من المقرر أن يقام في السعودية يو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر