بتهمة بيع رضيعة .. الأمن التونسي يلقي القبض على 3 نساء

الجمعة 12 يونيو 2020 3:38 ص
 بتهمة بيع رضيعة .. الأمن التونسي يلقي القبض على 3 نساء

الأمن التونسي

جنوب العرب - تونس

ألقت قوات الأمن التونسية، القبض، على ثلاث نساء، بتهمة الضلوع في بيع رضيعة حديثة الولادة بـ10 آلاف دينار ما يعادل 4 آلاف دولار، بمحافظة جندوبة شمال غربي البلاد.

وأفاد مصدر قضائي تونسي لـ“جنوب العرب“، مساء اليوم الخميس، أن السلطات القضائية بدأت التحقيق مع الموقوفات بتهمة الاتجار بالبشر، مشيرا إلى أن النساء الثلاث هن ممرضة ورئيسة مصلحة بالمستشفى المحلي بجندوبة وامرأة ثالثة.

وحسب المصدر فإنه تم إصدار 3 مذكرات إيداع بالسجن ضد المتهمات، لافتا إلى أن الممرضة ورئيسة قسم بالمستشفى، هما من قامتا ببيع رضيعة يبلغ عمرها حوالي شهرين، للمرأة الثالثة،مشدّدا على أنّه لا يستبعد تورّط أطراف أخرى في هذه الواقعة.

وجاء توقيف المتهمات، من قبل الوحدة الأمنية المختصة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمحافظة ”جندوبة“ في تونس ،على خلفية تلقي السلطات الأمنية تبليغا عن بيع رضيعة مولودة حديثا بـ10 آلاف دينار لامرأة مطلقة، مقيمة بدولة أوروبية.

وبعد استئذان النيابة العامة، للمحكمة الابتدائية بجندوبة التي أمرت بفتح تحقيق في الغرض، تمكنت الوحدة الأمنية من توقيف المرأة التي اشترت الرضيعة رفقة ممرضة أولى ورئيسة قسم بالمستشفى المحلي بجندوبة.

وأقرّت المتهمة الأولى بـ“شراء“ الرضيعة التي ولدت خارج إطار الزواج لأم عزباء تبلغ من العمر 30 سنة، بإحدى أرياف محافظة جندوبة، وفق ما أوردته إذاعة ”موزاييك“.

من جانبها، أكدت مديرة المستشفى المحلي بالمحافظة، ليلى العبيدي أن الأم التي قامت ببيع رضيعتها تقدمت إلى قسم التوليد خلال شهر مايو/أيار الماضي، بعد أن خضعت لكافة الإجراءات الضرورية.

واستبعدت العبيدي أن يكون المستشفى منطلقا لخيوط الجريمة، مضيفة أن عدد الولادات خارج الزواج السنوية بذات المستشفى يصل إلى 6 ولادات، حيث إن بعض الأمهات يتخلين عن رضعهن، بينما يتمسك البعض الآخر بهم.

التعليقات

من هنا وهناك

الجمعة 12 يونيو 2020 3:38 ص

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الجمعة 12 يونيو 2020 3:38 ص

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان للرزق ، يعتبر شهر شعبان من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل، وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن معنى كلمة ترفع ال...

الجمعة 12 يونيو 2020 3:38 ص

تأجل النزال المرتقب بين بطلي العالم الملاكمة للوزن الثقيل، البريطاني تايسون فيوري، والأوكراني ألكسندر أوسيك، الذي كان من المقرر أن يقام في السعودية يو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر