دعتها للعودة إلى الدبلوماسية .. واشنطن تشعر بخيبة أمل في كوريا الشمالية

الثلاثاء 09 يونيو 2020 9:35 م
دعتها للعودة إلى الدبلوماسية .. واشنطن تشعر بخيبة أمل في كوريا الشمالية

المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين

جنوب العرب - واشنطن

دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية التي أعلنت قطع قنوات الاتصال العسكري والسياسي مع جارتها الجنوبية، إلى "العودة إلى الدبلوماسية".

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "الولايات المتحدة لطالما دعمت التقدم في العلاقات بين الكوريتين ونشعر بخيبة أمل بسبب خطوات كوريا الشمالية الأخيرة... ندعو بيونغ يونغ للعودة إلى الدبلوماسية والتعاون".

من جهتها، أوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم أنها تجري تواصلا وثيقا مع الجانب الأمريكي في شأن التطورات مع جارتها الشمالية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كيم إن-تشول إن هذا التواصل يعتبر إحدى مهمات الوزارة، موضحا أنها كانت تجري اتصالات مع دول معنية أخرى وستجريه باطراد حسب الضرورة.

وأعلنت كوريا الشمالية صباح اليوم أنها ستقطع جميع قنوات الاتصال مع كوريا الجنوبية ابتداء من اليوم احتجاجا على حملة إرسال منشورات مناهضة لنظامها عبر الحدود.

التعليقات

عربية ودولية

الثلاثاء 09 يونيو 2020 9:35 م

أعلنت الحكومة المصرية أن 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر. وأصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، ر...

الثلاثاء 09 يونيو 2020 9:35 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الثلاثاء 09 يونيو 2020 9:35 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر