لمواجهة كورونا .. الكويت تستعين بعقار أفيغان الياباني

الجمعة 05 يونيو 2020 10:14 م
 لمواجهة كورونا .. الكويت تستعين بعقار "أفيغان" الياباني

الكويت تستعين بعقار "أفيغان" الياباني

جنوب العرب - الكويت

أعلنت مصادر كويتية أن الشحنة الأولى من العقار الياباني "أفيغان" ستصل إلى الكويت الأسبوع المقبل، وذلك بعد نتائجه الإيجابية في عدة دول لعلاج حالات خفيفة ومتوسطة من كوفيد-19.

ونقلت وكالة "كونا"، عن عبد الله البدر وكيل وزارة الصحة قوله، إن الشحنة الأولى من عقار "أفيغان"( Favipiravir)، تأتي ضمن العناصر المخصصة للاستجابة الطارئة والأغراض الإنسانية، مقدمة من الحكومة اليابانية.

وأضاف البدر، أن الاستخدام سيكون وفقا لدليل الإرشادات المعد من اليابان، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية والنظم واللوائح المتبعة في الكويت.

وأشار الى أن وزارة الصحة، في طور انتظار كمية أخرى من العقار لتوريدها لعمل الدراسات الإكلينيكية والبحوث السريرية في الكويت ومشاركة نتائجها مع المنظمات العالمية والعلمية.

وبيّن أن توفير هذا العقار يأتي على أساس التبرع من الحكومة اليابانية وبدعم لوجستي من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتسهيل عمليات التسليم.

التعليقات

شؤون عربية

الجمعة 05 يونيو 2020 10:14 م

ارتفعت نسبة الإصابات المسجلة بكورونا في العاصمة السورية دمشق إلى أكثر من 57 في المئة من مجمل الإصابات النشطة في البلاد. وأظهرت إحصاءات نشرتها وزارة ا...

الجمعة 05 يونيو 2020 10:14 م

تصدر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في السابع من أغسطس حكمها في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في تفجير ضخم بسيارة مفخخة هز بيروت في 14 ف...

الجمعة 05 يونيو 2020 10:14 م

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق  الأحد، إطلاق سراح الحدث، الذي ظهر في مقطع فيديو يعذبه عناصر في قوات حفظ القانون. وذكر المشرف على المركز الإعل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر