دونالد ترامب يعيد نشر رسالة تصف المحتجين على مقتل فلويد بـالإرهابيين

الجمعة 05 يونيو 2020 10:11 م
دونالد ترامب يعيد نشر رسالة تصف المحتجين على مقتل فلويد بـ"الإرهابيين"

دونالد ترامب

جنوب العرب - واشنطن

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر رسالة على حسابه في "تويتر"، تصف المتظاهرين المحتجين على مقتل جورج فلويد، بأنهم "إرهابيون".

وتمثل هذه الرسالة التي أعرب ترامب عن قناعته بأنها "ستثير اهتمام الشعب الأمريكي" نسخة من رسالة قيل إن المدعي والقاضي والمحامي السابق في قوات مشاة البحرية الأمريكية جون دود، بعثها إلى وزير الدفاع الأمريكي السابق جيم ماتيس، ردا على الانتقادات التي وجهها الأخير لترامب الأربعاء على خلفية الاحتجاجات.


وأعرب صاحب الرسالة عن خيبة أمله العميقة إزاء ماتيس، قائلا إن الوزير والجنرال السابق أتاح لحفنة من السياسيين استغلال سمعته التي تم بناؤها بدماء عناصر شباب في مشاة البحرية.

ودافعت الرسالة بشدة عن قرار استخدام القوة لتفريق المتضاهرين في حديقة لافاييت قرب البيت الأبيض لمنح ترامب فرصة للتوجه سيرا على الأقدام إلى كنيسة سانت جون المجاورة.

وتابعت الرسالة: "المتظاهرون الزائفون في حديقة لافاييت لم يكونوا سلميين وليسوا حقيقيين، بل إنهم إرهابيون يستغلون طلابا مشحونين بالكراهية من أجل الإحراق والتمدير".

وشددت الرسالة على أن ترامب فعل أكثر من أي رئيس آخر من أجل الأقليات في الولايات المتحدة، مهاجمة بشدة معارضي الرئيس الديمقراطيين وعلى رأسهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

التعليقات

شؤون عربية

الجمعة 05 يونيو 2020 10:11 م

ارتفعت نسبة الإصابات المسجلة بكورونا في العاصمة السورية دمشق إلى أكثر من 57 في المئة من مجمل الإصابات النشطة في البلاد. وأظهرت إحصاءات نشرتها وزارة ا...

الجمعة 05 يونيو 2020 10:11 م

تصدر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في السابع من أغسطس حكمها في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في تفجير ضخم بسيارة مفخخة هز بيروت في 14 ف...

الجمعة 05 يونيو 2020 10:11 م

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق  الأحد، إطلاق سراح الحدث، الذي ظهر في مقطع فيديو يعذبه عناصر في قوات حفظ القانون. وذكر المشرف على المركز الإعل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر