أمريكا .. شرطة نيو أورلينز تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع

الخميس 04 يونيو 2020 7:03 م
 أمريكا .. شرطة نيو أورلينز تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع

شرطة نيو أورلينز تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع

جنوب العرب - واشنطن

استخدمت قوات الأمن في مدينة نيو أورلينز الأمريكية الغاز المسيل للدموع ضد مئات المتظاهرين المحتجين على مقتل الشاب من ذوي البشرة السمراء جورج فلويد على أيدي شرطي خلال توقيفه.

ونشرت صحيفة The Times Picayune / The New Orleans Advocate لقطات دراماتيكية تظهر المتظاهرين الذين يتراجعون أمام الغاز المسيل للدموع، وسط حالة من الازدحام.


وجاء ذلك فجر اليوم الخميس، ضمن أكبر موجة اضطرابات اجتماعية منذ سنوات تمر بها الولايات المتحدة على خلفية وفاة فلويد في مينيابوليس في 25 مايو الماضي.

وخرج ألوف المواطنين إلى شوارع مدنهم في مختلف أنحاء البلاد تعبيرا عن غضبهم إزاء ممارسة العنف من قبل الشرطة والعنصرية العرقية، ورافقت هذه الاحتجاجات أعمال شغب ومواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وقتل 12 شخصا على الأقل على خلفية الاحتجاجات، واعتقل أكثر من عشرة آلاف متظاهر، ونشر أكثر من 20 ألف عنصر من الحرس الوطني في 29 ولاية أمريكية بغية التعامل مع الاضطرابات.

التعليقات

عربية ودولية

الخميس 04 يونيو 2020 7:03 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الخميس 04 يونيو 2020 7:03 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الخميس 04 يونيو 2020 7:03 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر