وزارة الصحة المصرية تكشف سبب عدم استخدام التامفلو في علاج مرضى كورونا

الثلاثاء 02 يونيو 2020 1:15 ص
وزارة الصحة المصرية تكشف سبب عدم استخدام "التامفلو" في علاج مرضى كورونا

وزارة الصحة المصرية

جنوب العرب - القاهرة

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في مصر أسباب عدم استخدام عقار "التامفلو" ضمن بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وقال مجاهد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" على فضائية "mbc مصر" إن "الوزارة التزمت بإرشادات منظمة الصحة العالمية في عدم استخدام التاميفلو ضمن البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا المستجد".

وتابع مجاهد: "الوزارة أبقت على استعمال عقار هيدروكسي كلوروكين لما له من أثر إيجابي في العلاج".


وسأل مقدم البرنامج حول أسباب اتباع الوزارة لمنظمة الصحة العالمية بالنسبة للتاميفلو وعدم اتباعها بالنسبة لعقار الكلوروكين؟، ورد المتحدث باسم الوزارة بأن "اللجنة العلمية المكلفة بوضع بروتوكول العلاج وتحديثه ارتأت أن إبقاء العقار إيجابي، طبقًا للأبحاث".

وشدد مجاهد على أن "اللجنة ستعمل بأي تحديث فورا إذا صدر عكس هذه النتائج".
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس "كورونا"، و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 26 ألفًا و384 إصابة في مصر.


​واليوم قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية في جميع المستشفيات بمحافظات الجمهورية "متوفر بشكل كاف".

وناشدت الوزيرة المواطنين بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة دون جدوى.


وأكد المتحدث باسم الوزارة على أنه "يتم صرف الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حسب الحالة الصحية للمرضى".

ولفت إلى أنه "يتم تصنيف الأدوية ببروتوكولات وفقًا لثلاث مستويات هم (الحالات المتواجدة بالمستشفيات، والمخالطين للحالات الإيجابية، والحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي)".

التعليقات

شؤون عربية

الثلاثاء 02 يونيو 2020 1:15 ص

قال رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وقبائل ليبيا محمد المصباحي، إن الوفد جاء إلى مصر للتأكيد على بيان مجلس النواب الليبي بطلب دعم الجيش المصري وتدخله...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 1:15 ص

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان اليوم (الخميس)، أنه تم تسجيل 1327 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 62 ألفاً و574 حالة.وقالت...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 1:15 ص

أكدت مروة الموافي مقرر اللجنة النوعية للثقافة والفنون في حزب الوفد، أن استقبال الرئيس السيسي لمشايخ القبائل الليبية في مصر تأتي في إطار حرصه على التعا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر