السلطات الأمريكية تقرر تصنيف حركة أنتيفا المناهضة للفاشية تنظيما إرهابيا داخليا

الثلاثاء 02 يونيو 2020 12:58 ص
السلطات الأمريكية تقرر تصنيف حركة "أنتيفا" المناهضة للفاشية تنظيما إرهابيا داخليا

وزارة العدل الأمريكية

جنوب العرب - واشنطن

أكد البيت الأبيض أن السلطات الأمريكية قررت تصنيف حركة "أنتيفا" المناهضة للفاشية والتي يتهمها الرئيس، دونالد ترامب، بالوقوف وراء أعمال العنف في البلاد، تنظيما إرهابيا.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كيلي ماكيناني، في مؤتمر صحفي عقدته يوم الاثنين، إن وزارة العدل تنوي إدراج "أنتيفا" في قائمة "التنظيمات الإرهابية الداخلية" في الولايات المتحدة.

وأضافت ماكينالي أن وزارة العدل تمتلك "قاعدة كبيرة من الأدلة" التي تؤكد أن أنصار حركة "أنتيفا" يتحملون المسؤولية عن أعمال العنف خلال الاحتجاجات.

وتابعت المسؤولة: "الرئيس أكد بوضوح أن ما نراه الآن في شوارع أمريكا أمر غير مقبول. لن نتسامح مع العنف والنهب والفوضى وغياب القانون. هذه الأعمال الإجرامية ليست احتجاجات، إنها جرائم تضر الأمريكيين العزل".


وقال ترامب، في تغريدة مقتضبة نشرها أمس الأحد، إن "الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بتصنيف أنتيفا تنظيما إرهابيا".

وتشهد الولايات المتحدة موجة احتجاجات واسعة ضد العنصرية وعنف الشرطة تحولت في بعض الأحيان إلى أعمال شغب واندلعت في أنحاء البلاد بعد مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد، في مدينة مينيابوليس جراء احتجازه من قبل عناصر شرطة محلية بطريقة قاسية يوم 25 مايو.

واتهم ترامب "أنتيفا واليساريين المتطرفين السيئين" بالوقوف وراء أعمال الشغب، فيما دعا السلطات المحلية في الولايات إلى أن تكون أكثر صرامة في التعامل معهم، مهددا باستخدام "القوة العسكرية غير المحدودة" حال تطلبت الضرورة ذلك.

التعليقات

عربية ودولية

الثلاثاء 02 يونيو 2020 12:58 ص

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، أنها تابعت بالتعاون مع الجهات المصرية المعنية، نقل حالة طبية حرجة لأحد مواطنيها من مطار القاهرة الدولي، عبر طائرة ا...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 12:58 ص

قال وزير العدل الأردني، أحمد الزيادات، إن الحكومة أعدت مشروع قانون العفو العام لسنة 2024 وفقا لتوجيه الملك عبد الله الثاني، وسيتم إرساله إلى مجلس الأم...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 12:58 ص

قالت وسائل إعلام تونسية، مساء يوم الأحد، إن شخصا أصيب في انفجار لغم بجبل مغيلة في ولاية القصرين وسط غرب تونس. وأكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد ا...