مظاهرات فلويد تشتعل في مدينة لوس أنجلوس الأميركية .. دوريات تحترق وحظر للتجول

الأحد 31 مايو 2020 4:11 ص
مظاهرات "فلويد" تشتعل في مدينة لوس أنجلوس الأميركية .. دوريات تحترق وحظر للتجول

تصاعد الدخان من سيارات الشرطة المحترقة في لوس أنجلوس

جنوب العرب - واشنطن

اندلعت الاحتجاجات لليوم الرابع على التوالي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية تنديدا بمقتل رجل أسود على أيدي عناصر الشرطة في ولاية مينيسوتا الأميركية. 

واشتعلت النيران في سيارات تابعة لقوات الأمن في المدينة، لتغطي سحابة كثيفة سماء المنطقة المحيطة بفيرفاكس والجادة الثالثة.
وغطت عبارات كتبت بالطلاء سيارات الشرطة، وقام المحتجون بتحطيم زجاج سيارتين على الأقل في المنطقة، وفقا لما ذكره موقع "NBC Los Angeles"، واشتعلت النيران في دورية شرطة أخرى قرب المنطقة.


ووقعت اشتباكات بين قوات مكافحة الشغب وبين المتظاهرين، حيث حاولت القوات الأمنية تفريق المحتجين في تقاطعات الطرق وسط المدينة.

وأعلن عمدة لوس أنجلوس، إيريك غراسيتي، حظر تجول في المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ابتداء من الساعة الثامنة مساء السبت وحتى الساعة الخامسة والنصف فجر الأحد.

وفي مؤتمر صحفي السبت، خطط العمدة لمناقشة المظاهرات التي وقعت مساء الجمعة، لكن عوضا عن ذلك دعا إلى إحلال السلام بعد أن قام أشخاص بتسلق باص للنقل العمومي وأشعلوا النار في سيارات الشرطة.

وذكرت وسائل الإعلام أن هذه التصرفات لا تعكس توجّه كافة المحتجين، إذ نشرت مقاطع فيديو أظهرت مشاركات سلمية للاحتجاج.
وتشهد ولاية مينيسوتا وأماكن أخرى، تضمنت العاصمة واشنطن، احتجاجات تخللتها أعمال عنف منذ أربعة أيام على خلفية مقتل جورج فلويد، الذي توفي بعد توقيفه بعنف من قبل شرطيين.

وظهر الشرطي في المقطع وهو يضع ركبته فوق رقبة الرجل الذي قال للشرطي: "لا أستطيع التنفس لا أستطيع التنفس.. لا تقتلني".

وبعد ما تم وضعه في الأصفاد، لوحظ أن الرجل الأربعيني قد فقد وعيه، فتم استدعاء الإسعاف ونقله إلى المستشفى حيث توفي بعد ذلك بوقت قصير.

وأعلنت سلطات مينيسوتا، الجمعة، القبض على الشرطي المتهم، ووجهت إليه تهمة "القتل" له، فيما فرضت مينابوليس حظر التجول.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 31 مايو 2020 4:11 ص

قُتل أربعة مهندسين يمنيين في قصف استهدف حقل كورمور للغاز في كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة.  وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم بيشوا هو...

الأحد 31 مايو 2020 4:11 ص

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية على أنه لا يجوز الحج دون تصريح من السلطات. وقالت الهيئة في بيان لها أمس الجمعة، إن الحكومة السعودية ألزمت باستخراج تص...

الأحد 31 مايو 2020 4:11 ص

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر