الشرطة الأمريكية .. مقتل شخص في إطلاق نار خلال احتجاجات على مقتل جورج فلويد

السبت 30 مايو 2020 2:32 م
الشرطة الأمريكية ..  مقتل شخص في إطلاق نار خلال احتجاجات على مقتل "جورج فلويد"

احتجاجات على مقتل "جورج فلويد"

جنوب العرب - واشنطن

أعلنت شرطة مدينة ديترويت بولاية ميشيجان الأمريكية، مقتل شاب يبلغ 19 عاما، قتل بالرصاص وسط الاحتجاجات التي اندلعت في المدينة، أمس الجمعة، احتجاجا على مقتل جورج فلويد، على يد رجل شرطة خنقا.

أوضحت الشرطة أن في الساعة الحادية عشر والنصف مساءً، أطلق مشتبها به النار على حشد من المتظاهرين، ما أدى إلى سقوط قتيل متأثرا بجراحه، وأعلنت الشرطة فرار الجاني.

وقال قائد شرطة ديترويت جيمس كريج، إن "الغالبية العظمى" من المتظاهرين كانوا سلميين، لكن العديد من مركبات الشرطة تعرضت لأضرار، وتم نقل ضابط بقيادة شرطة إلى المستشفى بعد إصابته بحجر، ولم يصب أي ضباط آخرين.

أضاف "كريج"، أنه وزملائه غاضبون من وفاة "فلويد"، متابعا: "لكنني لن أدع أقلية من المجرمين تهاجم ضباطنا وتجعل المجتمع غير آمن".

يذكر أن مظاهرات واحتجاجات، تخللتها أعمال عنف، انطلقت في عدة مدن أميركية، بعد حادث مقتل رجل من أصول إفريقية، على يد ضابط شرطة أبيض، بعدما جثا بركبته على عنقه حتى قتل خنقا، في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

التعليقات

عربية ودولية

السبت 30 مايو 2020 2:32 م

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (الموج الأحمر- 7) بمشاركة عناصر من القوات البحرية لكل من مصر والسعودية والأردن واليمن وجيبوتي، وفق بيان صادر عن...

السبت 30 مايو 2020 2:32 م

رحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء، بـ"ضيوف الرحمن" (الراغبين بالحج) القادمين إلى المملكة، وأصدر توجيها بشأنهم. وفي التفاصيل...

السبت 30 مايو 2020 2:32 م

أعلنت الحكومة المصرية أن 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر. وأصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، ر...