وزارة الصحة السعودية ... التجمع العائلي الواحد يصيب العشرات بـ كورونا

الثلاثاء 12 مايو 2020 10:04 م
وزارة الصحة السعودية ... التجمع العائلي الواحد يصيب العشرات بـ كورونا

الدكتور محمد العبد العالي

جنوب العرب - الرياض

جددت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، التحذير من خطر التجمعات بأشكالها كافة، بما فيها تلك التجمعات العائلية؛ لما لها من دور كبير في نشر فيروس كورونا، مؤكدة أن الاجتماع العائلي الواحد يسبب عشرات الإصابات لعدد من الأفراد، وأن هناك عائلات اجتمعوا في لقاء رمضاني فتفشى الفيروس بينهم.

وكشف متحدث وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، عن تسجيل 2520 حالة تعافٍ جديدة ليرتفع حالات التعافي إلى 15257، كما تم تسجيل 1911 إصابة جديدة بالفيروس.

وأعلنت الوزارة، وفاة 9 حالات جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 264، مشيرة إلى أن الأطفال لم تُسجل بينهم حالات حرجة أو وفيات، وأن ارتفاع نسبهم في الآونة الأخيرة دليل على نشاط مرتبط بالاجتماعات، أو نشاط مخالف لبعض التعليمات.

وقال المتحدث، إن إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 42925 حالة، بينها 27404 حالات نشطة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة، ونحمد الله أن معظمها حالات مستقرة، منها 147 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة والمركزة.

وأضاف، أن «الفيروس جديد، والرصد العالمي لا يزال حديثاً، والأبحاث والدراسات مكثفة لرصد كل المستجدات ووضع أفضل التوصيات العلمية العالمية على جميع المستويات».

وذكر الدكتور العبد العالي، أن عدد الفحوص اليومي يتنامى بشكل متسارع، وهو يتجاوز اليوم 482 ألف فحص، ويقترب من نصف مليون فحص.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 12 مايو 2020 10:04 م

لليوم الثاني على التوالي تشهد مديريات العاصمة عدن تصاعداً متواصل للغضب الشعبي احتجاجاً على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي على منازل المواطنين بعد خ...

الثلاثاء 12 مايو 2020 10:04 م

عقدت بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم، مباحثات يمنية -روسية لمناقشة المشاريع الروسية في اليمن وإعادة تشغيلها ومنها مشروع المحطة الكهروحرارية بالحسوة، ومي...

الثلاثاء 12 مايو 2020 10:04 م

ترأس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ فادي باعوم، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، اجتماعا ضم أعضاء الهيئة التأسيسية للتحالف المدني للشفافي...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر