السودان .. حرس رئيس مجلس السيادة يعلن إسقاط طائرة مسيرة حلقت فوق منزل البرهان

الأحد 29 مارس 2020 2:58 م
السودان .. حرس رئيس مجلس السيادة يعلن إسقاط "طائرة مسيرة" حلقت فوق منزل البرهان

القوات السودانية تعلن إسقاط "طائرة مسيرة" حلقت فوق منزل البرهان

جنوب العرب - الخرطوم

أسقط حرس رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، طائرة مسيرة، كانت تحلق فوق منزله بمنطقة القيادة العامة للجيش في العاصمة الخرطوم، أمس السبت.

ونقلت صحيفة "الوئام" السعودية، عن مصدر مطلع، قوله إن "الطائرة المسيرة تابعة لجهاز الشرطة، وكانت في مهمة مراقبة فرض حظر التجوال في البلاد، مضيفا أن "الوحدات المكلفة بحراسة وحماية منزل البرهان لم تكن على علم بمهمة الطائرة".
وأثارت الطائرة شكوك حرس رئيس مجلس السيادة لتحليقها سبع مرات فوق منزله مما أدى لإطلاق الرصاص عليها وإسقاطها.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية التابعة لمجلس الأمن والدفاع حظر التجوال في السودان يوم 23 مارس/ آذار الجاري ودخل حيز التنفيذ في اليوم التالي، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

كما أعلنت وزارة الصحة السودانية، أمس السبت، تأكيد حالتين جديدتين مصابتين بفروس "كورونا" ليرتفع عدد الحالات في السودان إلي 5 حالات.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار الماضي، فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

التعليقات

شؤون عربية

الأحد 29 مارس 2020 2:58 م

أعلنت مدينة البيضاء شرقى ليبيا اليوم السبت، "حالة النفير العام"، لمقاومة التدخل العسكرى التركى فى الشؤون الداخلية للبلاد.وجاء فى نص الإعلان: "من ساحة...

الأحد 29 مارس 2020 2:58 م

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم السبت، تسجيل 11 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 10 حالات وافدة، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 795 حالة. و...

الأحد 29 مارس 2020 2:58 م

عاد مئات المتظاهرين اللبنانيين إلى الشارع اليوم السبت احتجاجا على أداء السلطات العاجزة عن وضع حد للانهيار الاقتصادي المتسارع، وقد أثار رفع بعض المجموع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر