العراق ... مقتل ضابط كبير خلال اشتباكات مع إرهابيين في محافظة صلاح الدين

الاثنين 23 مارس 2020 7:16 م
العراق ... مقتل ضابط كبير خلال اشتباكات مع إرهابيين في محافظة صلاح الدين

قوات عراقية

جنوب العرب - بغداد

قتل ضابط كبير من القوات العراقية، إثر اشتباكات اندلعت مع إرهابيين، اليوم الإثنين، في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.

وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان نقلته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين، بأن قوة من فوج طوارئ صلاح الدين الخامس ضمن قيادة عمليات سامراء، وخلال عملية تفتيش "بساتين منطقة جبارة في حاوي الإسحاقي"، بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد، تشتبك مع إرهابيين.

وأضافت الخلية، أن القوة تمكنت من قتل أحد الإرهابيين، معلنة أن الحادث أدى أيضاً إلى مقتل آمر الفوج، خلال العملية في حاوي الإسحاقي، جنوبي مدينة سامراء، في صلاح الدين، شمالي العراق.

ولفتت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن المزيد من التفاصيل يعلن لاحقا.

وأعلن الحشد الشعبي العراقي، يوم السبت، 14 مارس/آذار الجاري، مقتل ثلاثة من عناصر في جزيرة سامراء زورة حاوي الحويش، قرب تحويلة جسر تكريت"، خلال مطاردة مجموعات تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا).
ونفذت القوات العراقية، 29 شباط/فبراير الماضي، عملية نوعية لتدمير بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد.
وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد نحو 3 سنوات، ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد في حينها.

التعليقات

شؤون عربية

الاثنين 23 مارس 2020 7:16 م

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن ما تحقق في مصر من إجراءات لمواجهة كورونا يدعو للاطمئنان. وكتب الرئيس المصري على حسابه الرسمي ب...

الاثنين 23 مارس 2020 7:16 م

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن "المملكة تجري محادثات يومية مع الحوثيين المدعومين إيرانيا، وأنها دعت ممثلي الحوثيين والحكومة اليمنية الم...

الاثنين 23 مارس 2020 7:16 م

قالت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، إن غرفة عمليات الوزارة تلقت 13916 استفسارا وطلبات وشكاوى للمصريين العالقين في الخارج بسبب "كورونا". وأضافت الوز...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر