وزارة الدفاع التركية ... تسيير أول دورية مشتركة مع روسيا في إدلب بحسب اتفاق موسكو

الأحد 15 مارس 2020 3:56 م
وزارة الدفاع التركية ... تسيير أول دورية مشتركة مع روسيا في إدلب بحسب اتفاق موسكو

تسيير أول دورية مشتركة مع روسيا

جنوب العرب - أنطاكيا

أعلنت أنقرة، اليوم الأحد، تسيير أول دورية مشتركة في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، مع الجانب الروسي لضمان وقف إطلاق النار المتفق عليه في موسكو.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "تويتر" إن "القوات التركية والروسية سيرتا الدورية المشتركة الأولى على طريق إم 4 بمحافظة إدلب شمال سوريا في إطار اتفاق موسكو".

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في وقت سابق، توقيع نص اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية، مع الوفد الروسي.

وفي تصريح صحفي للوزير التركي نقلته "الأناضول" أشار أكار إلى أن الاتفاق دخل حيز التنفيذ، وأن أولى خطواته هي تنظيم دورية مشتركة روسية تركية على طريق "إم 4" بتاريخ 15 مارس/ آذار الجاري.

ونوه أكار إلى أن الدوريات المشتركة على طريق "إم 4" مع الجانب الروسي ستساهم في وقف دائم لإطلاق النار.

وبين أكار أن المحادثات بين الجانبين الروسي والتركي كانت إيجابية واستمرت لأبعة أيام، وفق الاتفاق الذي توصل إليه الرئيسان الروسي والتركي في الخامس من مارس/ أذار الماضي.

وأشار أكار إلى أنه سيتم إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا، ليتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 15 مارس 2020 3:56 م

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك لنيل الثقة وفق القانون الأساسي لاع...

الأحد 15 مارس 2020 3:56 م

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على خطط الحكومة المصرية لتنمية وتأهيل سيناء وإنشاء الموانئ الجافة على مستوى الجمهورية وبينها ميناء طابا الجديد، المحا...

الأحد 15 مارس 2020 3:56 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 32552 بالإضافة إلى 74980 جريحا. وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر