رؤية وطن 2030 تنظم ندوة عن مكافحة المخدرات داخل مركز سموم القصر العيني

الجمعة 21 فبراير 2020 4:04 م
رؤية وطن 2030 تنظم ندوة عن مكافحة المخدرات داخل مركز سموم القصر العيني

رؤية وطن 2030

جنوب العرب - القاهرة - محمد عيد

أوضح الرئيس التنفيذي لرؤية وطن 2030 لمكافحة الارهاب والتنمية المستدامة أنه بصدد عقد سلسلة ندوات خاصة بالتوعية من مخاطر الادمان وجرائمه القانونية  وأثره علي المجتمع والشباب وتبدأ من مركز سموم القصر العيني مرورا بالمؤسسات المعنية والقائمة علي هذا الامر وتنتهي بزيارة الادارة العامة لمكافحة المخدرات .

وتابع يترأس الندوة الدكتور عادل وجيد الأمين العام لرؤية وطن 2030  ومقرر الندوة الدكتورة أماني عبد الفتاح بيومي الي جانب كبار محاضرين الخاصين بهذا المجال والتي يتركز اهدافها على التعريف بالمواد المخدرة وأنواعها، والأثر القانوني لتعاطي المخدرات والاتجار فيها، وكيفية التعرف على الشخص المدمن وسماته العامة.

وقال محمد ناجح إن المحاضرات جاءت تنفيذا لاستراتيجية رؤية وطن 2030  لمكافحة المخدرات في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة  و للتوعية بأضرار ومخاطر المخدرات مع التركيز على طلاب الجامعات.

وأشار إلى أن الندوة التي تأتي أيضاً في إطار دعم مبادرات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المواطن المصري .

تتناول  الندوة  التعريف بمفهوم المواد المخدرة، سواء الطبيعية أو التصنيعية أو التخليقية، ومخاطرها وأضرارها وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع، وخصائص وسمات الشخصية الإدمانية وكيفية اكتشافها وأساليب التعامل معها.

وأكد المسؤولين عن الندوة  أهمية التربية الوقائية التي تلعب دوراً مهماً في حماية الشباب من الانزلاق إلى الإدمان والتي تبدأ عادة من رفاق السوء واستدراجهم عن طريق التدخين وتعاطي السويكة.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 21 فبراير 2020 4:04 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الجمعة 21 فبراير 2020 4:04 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الجمعة 21 فبراير 2020 4:04 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر