وزارة الخارجية الألمانية ... ماس يدعو لسلوك إيراني بناء لخفض التصعيد بالمنطقة

السبت 15 فبراير 2020 6:32 م
وزارة الخارجية الألمانية ... ماس يدعو لسلوك إيراني بناء لخفض التصعيد بالمنطقة

الخارجية الألمانية

جنوب العرب - برلين

دعت ألمانيا إيران، اليوم السبت، لاعتماد سلوك بناء لخفض التصعيد بالمنطقة، مجددة التمسك بالاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى الدولية في 2015.

وبحسب وزارة الخارجية الألمانية، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي، التقى وزير الخارجية هايكو ماس مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن.


ونقلت الوزارة عن ماس تأكيده لظريف "تمسك ألمانيا بالاتفاق النووي"، كما دعا إيران إلى "اعتماد سلوك بناء لأجل خفض التصعيد في المنطقة بما يسمح بخلق مناخ ثقة مع إيران".

وكان الممثل الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، قال لوكالة "سبوتنيك" في بداية الشهر الجاري، إن اجتماع لجنة خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني قد يعقد في فيينا في أواخر شباط/فبراير - أوائل آذار/ مارس على مستوى المديرين السياسيين.

وكان الاجتماع السابق للجنة 4+1 قد عقد في 6 كانون الاول/ ديسمبر 2019 في العاصمة النمساوية فيينا، وترأس الوفد الإيراني كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.

وشهدت العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا متزايدا، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع، عام 2015 مع طهران، وفرض أمريكا عقوبات مشددة على الجمهورية الإسلامية شملت قطاع النفط والغاز والأدوية والمواد الغذائية والطيران.

التعليقات

شؤون دولية

السبت 15 فبراير 2020 6:32 م

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، على ضرورة مراعاة جميع السيناريوهات واستخدام تجربة البلدان الأخرى في مكافحة فيروس كورونا المسبب لمرض (...

السبت 15 فبراير 2020 6:32 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن مقدونيا الشمالية أصبحت عضوا رسميا في الناتو، مشيرا إلى أنه سيتم رفع علمها لأول مرة في مقر الحلف، يوم 30 آذ...

السبت 15 فبراير 2020 6:32 م

في الوقت الذي تبدو فيه الصين تتجه إلى الانتصار على فيروس كورونا المستجد واحتواء الوباء، سجلت البلاد إعادة ظهور فيروس آخر، أودى بحياة مواطن على الفور،...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر